ما هو علاج مشكلة المشعرات المهبلية؟

ما هو علاج مشكلة المشعرات المهبلية؟

رؤى معلوف

تختلف الامراض المنتقلة جنسياً، ومن أبرز هذه الحالات الشائعة داء المشعرات التي هي عبارة عن عدوى تنتقل الى الجسم وتكون ناتجة عن طفيليات، مع الإشارة الى أن أكثر المناطق التي ينمو فيها الطفيل عند النساء تكون بين المهبل، وعنق الرحم، والإحليل، والمثانة.

 

ما هي الأعراض التي تظهر في هذه الحالة؟

 

علامات عديدة تظهر عند المرأة تزامناً مع الإصابة بهذه العدوى الجنسيّة، ومنها:

- الإفرازات المهبلية التي تكون رائحتها كريهة والتي قد يكون لونها أخضر في بعض الحالات المتطورة

- الإحساس بحكّة في المنطقة التناسلية مع حرقان خلال التبوّل

- الشعور بألم عند التبوّل

- عدم الراحة خلال العلاقة الحميمة

 

ماذا عن علاج داء المشعرات عند النساء؟

 

- إن الطريقة الأمثل لعلاج هذه الحالة تكمن بالحصول على الأدوية الخاصة كالميترونيدازول أو التينيدازول، والتي تؤخذ عن طريق الفم لمدّة أسبوع كامل، مع الإشارة الى أن هذا النوع من الحبوب هو آمن أيضاً خلال فترة الحمل، لا أنه من المهم إخبار الطبيب أنك حامل أو تقومين بإرضاع طفلكِ ليختار العلاج الأمثل لكِ.

- يجب الإمتناع عن الحصول على أيّ نوع من الكحوليات خلال فترة العلاج، حيث أن المضادات الحيوية المستخدمة لعلاج المشعرات تتفاعل مع الكحول ويمكن أن تسبب لكِ التوّعك الشديد.

- عند إكتشاف الإصابة بهذا المرض يجب على الزوجة وشريكها تلّقي العلاج معاً، كما أنه ينصح بعدم ممارسة الجنس قبل إنتهاء فترة العلاج. ومن الضروري استخدام الواقي الذكري من قبل الزوج ما يقلل من فرص إنتقال داء المشعرات، مع العلم أن الطفيلي يمكن أن يصيب المناطق التي لا يغطيها الواقي لذلك فإن الحماية من الإصابة بداء المشعرات لا تكون كاملة.

- من المفيد اللجوء الى بعض أنواع العلاجات المنزلية المفيدة في هذه المرحلة، وذلك من خلال اللجوء الى وضع الكمادات الساخنة على المنطقة المصابة للتخفيف من تهيجها.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن إلتهابات ومشاكل المهبل:

إليكِ أكثر مشاكل المهبل الشائعة التي قد تواجهكِ!

تعرّفي على أبرز الأمراض الجنسية التي تهدّد خصوبتكِ!

تخلّصي من إلتهابات المهبل بهذه الطرق!

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة