ما هي اللوازم الأساسية التي تحتاجينها للدورة الشهرية؟

ما هي اللوازم الأساسية التي تحتاجينها للدورة الشهرية؟

في كل شهر أنتِ على موعد مع الدورة الشهرية، لذا عليكِ بالطبع تجهيز اللوازم الخاصة بكِ والأساسية لهذه الفترة. وننصحك بتحضير الأمور التي سنعرضها لكِ قبل اليوم الأوّل من الطمث لتكون جاهزة لإستخدامها.
ومن فوائد تلك اللوازم الضرورية أنّها تسهّل عليكِ الأمور ومنها تحدّ من الأوجاع التي قد تواجهينها وتمنحك الراحة.

لوازم الدورة الشهرية

1

الفوط الصحية:

في أعلى القائمة عليك تحضير الفوط الصحية التي تفضلينها لفترة الحيض، ومن المفضل الحصول عليها قبل بدء الدورة الشهرية. وبالطبع إحرصي على إختيار الفوط الصحية بجودة عالية لحماية نفسك من التعرض لحساسية أو حكة بسببها. مع الإشارة الى أهمية تغيير الفوطة الصحية خلال الدورة الشهرية كل ثلاث الى أربع ساعات كحدٍّ أقصى.

2

كيس الماء الساخن:

تُساعد الأكياس المطاية الخاصة بالماء الساخن على التقليل من أوجاع الدورة الشهرية، خصوصاً في منطقة البطن والظهر. كما يمكن إستخدامه للحدّ من تشنج العضلات في الأقدم مثلاً في حال كنت تعانين منها أثناء فترة الطمث.

3

الأدوية المُسكنة:

حضّري الأدوية المُسكنة الخاصة بالحدّ من الأوجاع التي تشعرين بها في الدورة الشهرية في حال سمح لكِ الطبيب بتناولها، ولا يجب تخطي الجرعة المحدّدة تجنباً لإصابتك بأضرار صحية.

4

الفوط القطنية:

تعتبر النظافة الشخصية من أهم الأمور التي عليك الإلتزام بها أثناء فترة الحيض، لذا خصصي لكِ مجموعة من الفوط القطنية التي تُستعمل لتجفيف المنطقة الحساسة بعد الإستحمام. إذ من المُفضل عدم إستخدام منشفتك العادية خصوصاً خلال الدورة الشهرية.

5

سراويل الحيض:

تماماً كالفوط القطنية، يمكنك الحصول على سراويل الحيض المصنوعة من القطن أيضاً وجعلها خاصة لفترة الدورة الشهرية لأنّها تساعدك على الشعور بالراحة أكثر عند إرتداء ملابسك للتوجه الى الخرج أو ملابس النوم.

6

مشروبات عشبية:

عدا عن الأطعمة التي تحبّين إضافتها على نظامك الغذائي في الدورة الشهرية، ننصحك بشرب الكثير من المشروبات الدافئة التي ترتكز على الأعشاب والتي تُساهم الى حدٍّ كبير في تخفيف الألم وتحسين المزاج.

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

المزيد من المواضيع المهمّة عن الدورة الشهرية عبر الروابط التالية: 

ما هي الطريقة الصحيحة لاستخدام الفوط الصحيّة؟

هل زيادة الوزن طبيعية خلال الدورة الشهرية؟

ماذا تعرفين عن الفوط الصحية القابلة لإعادة الاستخدام؟

‪ما رأيك ؟