ما هي المشاكل التي تؤخّر الرعشة عند المرأة؟

ما هي المشاكل التي تؤخّر الرعشة عند المرأة؟

كريستال النوار

تلعب التفاصيل الجنسية دوراً مهماً في الحفاظ على حياة زوجية سعيدة وممتعة، لذلك فإنّ المشاكل التي قد تُعيق الشعور بالرغبة الجنسية وبلوغ النشوة لا بدّ من التعرّف عليها والبحث عن أسبابها من أجل العمل على معالجتها والتخلص منها. نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي المشاكل التي تؤخّر الرعشة الجنسية أو النشوة عند المرأة.

 

- مشاكل في العلاقة الزوجية:

لا تخلو أي علاقة زوجية من المشاكل والخلافات بين الشريكين، والتي يجب عليهما معرفة كيفية حلّها بطريقة صحية من خلال الحوار والنقاش بدل التغاضي عنها وتراكمها. إذ أن فقدان الحوار والتواصل الصحي والسليم بين الزوجين ينعكس سلباً على المرأة لأنه يُراكم الخلافات ويزيد من الضغوط التي تنفجر فجأةً وقد تتجلى بشكلٍ يعيق وصولها إلى الرعشة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

 

- الضغوط النفسية والتوتر:

تعيش المرأة تحديات عدة وعلى مختلف الأصعدة خصوصاً إذا كانت تحارب على أكثر من جهة، أي في العمل والمنزل بالإضافة إلى التوترات التي تسببها الحياة الاجتماعية والأسريّة. كلّ هذه الأمور تسبب ضغوطاً نفسية وتوتر وقلق يظهر في استجابة الجسم للمحفزات الجنسية أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، ومن هذه الأعراض تأخر الرعشة عند المرأة.

 

- مشاكل نسائيّة:

تتضمّن المشاكل النسائية الشائعة التي تؤثر على بلوغ المرأة النشوة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، الخضوع لجراحات سابقة كعملية استئصال الرحم أو بعض الجراحات المرتبطة بالأورام السرطانية أو تلك التي تطال الأعضاء التناسلية.

يمكن أن تؤثر هذه المشاكل النسائية على الوظائف الجنسية عند المرأة مما قد يكون سبباً في تأخر الرعشة لديها.

 

- حالات طبّية:

تلعب الصحة الجسدية دوراً كبيراً في نجاح العلاقة الحميمة ومنع حدوث بعض المشاكل فيها. لذلك فإنّ معاناة المرأة من بعض الحالات الطبية مثل السكري وارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب والأوعية الدموية، وباركنسون، والأمراض العصبية قد يكون سبباً في تأخر الرعشة لديها أثناء العلاقة الحميمة.

 

بالإضافة إلى المشاكل المذكورة، هناك بعض العوامل الأخرى التي تؤثر على بلوغ المرأة النشوة وقد تؤخّرها مثل التقدم في العمر وتناول أدوية معيّنة تؤدي آثارها الجانبية إلى تأخر الاستجابة الجنسية.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

 

إليكِ المزيد من صحتي عن الرعشة الجنسيّة عند المرأة:

‪ما رأيك ؟