متى يكون الجماع مضر في الشهر الثاني من الحمل؟

متى يكون الجماع مضرّاً في الشهر الثاني من الحمل؟

ماريا رعد

بعد تأكد المرأة من موضوع الحمل، أمور عدة تثير قلقها، وتبدأ التساؤلات حول اذ التصرفات التي كانت تقوم بها قبل معرفة موضوع الحمل قد تضر بالجنين، ومن أولى الأمور التي تتساءل عنها هي العلاقة الحميمة، فهل الجماع يؤثر على الحمل في الشهر الثاني؟ تابعوا هذا الموضوع من موقع صحتي للحصول على الاجوبة.

 

الحمل والجماع

أفكار عدة تتداول حول هذا الموضوع، لكن الخطوة الأولى التي يجب على المرأة القيام بها، هي زيارة الطبيب والتأكد من صحتها وصحة الجنين، وبالاستناد الى الفحوصات الطبية اللازمة، يحدد الطبيب اذ كانت العلاقة الحميمة تؤثر على الحمل ويقدم لك بعض النصائح.

فعادة، يُعتبر الجماع أثناء الحمل أمر آمن، وممارسة العلاقة الزوجية لا تؤذي الجنين حيث أن القضيب لا يستطيع تجاوز منطقة المهبل. فما من خطر على الجنين، أما في بعض الحالات قد يمنع الطبيب ذلك تبعاً لمشكلة معينة.

أما بالنسبة للرغبة في ممارسة الجماع فهي تختلف من سيدة لأخرى، ففي بعض الحالات تزيد الرغبة بالممارسة أثناء الحمل، وقسماً اخر من النساء يشعرن بالرفض الكلي الأمر الذي يثير غضب الزوج في بعض الأحيان، لذا من الضروري مناقشة الموضوع بين الطرفين.

كما ذكرنا أعلاه، العلاقة الحميمة لا تشكل خطراً على صحة الجنين، لكن استشارة الطبيب بالموضوع والمتابعة معه طيلة فترة الحمل أمر ضروري لعدم التعرض للمشاكل.


متى تكون العلاقة الحميمة مضرة للحمل؟

قد يطلب الطبيب من الثنائي الامتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة اذ كانت السيدة تعاني من المشاكل التالية:

- اذا كانت المرأة تعاني من نزيف أثناء الحمل.

- في حال كانت تعاني من مشاكل متعلقة بعنق الرحم والتي قد تسبب في بعض الحالات الإجهاض.

- معاناة الزوج من احدى الأمراض المنقولة جنسياً.

وفي حال شعرت المرأة بألم، أو أصيبت بالنزيف أو أي أعراض غريبة أخرى، من الضروري استشارة الطبيب المختص لإجراء الفحوصات اللازمة والتأكد من صحة الأم والجنين معاً.


اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر استشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لمعرفة المزيد عن الصحة الجنسية للمرأة اضغطي على الروابط التالية:

هل يمكن ممارسة الجنس اثناء الحمل؟

علامات عليك الحذر منها في أثناء الحمل7

هكذا يتأثر الجنين عندما تعانين من التوتر خلال الحمل!

 

 

 

 

 

‪ما رأيك ؟