ما لا تعرفينه عن مخاط عنق الرحم

ما لا تعرفينه عن مخاط عنق الرحم

يتم إفراز مخاط عنق الرحم من قبل الجهاز التناسلي الأنثوي طوال الدورة الشهرية، ويحدث غياب او عدم إفراز لمخاط عنق الرحم خلال فترة الدورة الشهرية. ويعتبر زيادة مخاط عنق الرحم أفضل لتكون المرأة أكثر خصوبة وتزداد فرص حدوث الحمل. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي سنوضح لك العديد من المعلومات عن كيفية زيادة مخاطر عنق الرحم.

 

زيادة مخاط عنق الرحم المفيد للخصوبة

 

- شرب المزيد من المياه فهناك علاقة مباشرة بين انتاج مخاط عنق الرحم ومستوى الماء والابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على كافيين مثل الشاي والقهوة والتى تسبب زيادة التبول وجفاف الجسم.

 

 - تجنب أدوية البرد والحساسية التي تحتوي على مضادات الهيستامين والتي تعالج سيلان الأنف إلا انها تسبب جفاف المهبل وجفاف مخاط عنق الرحم .

 

- تناول الأدوية التي تزيد من إنتاج المخاط في حال كان هناك طبي من الطبيب لذلك في بعض الحالات.

 

- استخدام بعض الكريمات المرطبة أثناء العلاقة الزوجية والتي تساعد على الايلاج، ولكن المفضل ان تستشيري طبيبك حول المستحضر الافضل.

 

- نوعية الطعام تؤثر بشكل كبير على إفراز مخاط عنق الرحم، فتناول الزيوت المهدرجة مثل الوجبات السريعة او تناول اللحوم بكثرة تؤدي الى زيادة حمضية الدم وهو ما يقلل من إفراز مخاط عنق الرحم .

 

أنواع مخاط عنق الرحم

 

- الإفرازات المخاطية الشفافة: هي أشبه ببياض البيض وهي دلالة على أيام خصوبة ويمكنكِ مطها بين أصابعك لعدة سنتيمترات دون أن تنقطع.

 

- الإفرازات السائلة الشفافة: هي أشبه بالماء ودلالة على أيام خصوبة إذ تصبح الإفرازات أكثر رطوبة وسيولة عند اقتراب موعد التبويض وهي كذلك لتسمح للحيوانات بالتحرك السريع في الرحم، وهي سائلة إلى درجة الشعور بها.

 

- الإفرازات الكريمية البيضاء: هي أشبه بكريم أبيض اللون أو أصفر، وتظهر بعد موعد التبويض وهي دلالة على إنتهاء فترة التبويض.

 

- الإفرازات البيضاء المتقطعة: هي أشبه بشكل القشط أو اللبن المتجبن وتظهر قبل أيام الدورة الشهرية مباشرة وهي لا تسمح بمرور الحيوانات المنوية بشكل كامل تقريباً.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن مشاكل عنق الرحم عبر هذه الروابط:

 

لماذا يجب اجراء تحري عنق الرحم؟

اكتشفي اعراض سرطان عنق الرحم للتشخيص المبكر

ما الذي يؤدي الى اعتماد ربط عنق الرحم؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة