معلومات لا تعرفينها عن إلتواء المبيض!

معلومات لا تعرفينها عن إلتواء المبيض!

إلتواء المبيض هو من المشاكل الصحية التي تعاني منها غالبية النساء نتيجة عوامل مختلفة نطلع عليها في هذا المقال من موقع صحتي. واليوم إخترنا أن نقدّم لك مختلف المعلومات التي تحتاجين إلى معرفتها حيال الوقاية من تعرّضك لمشكلة إلتواء المبيض وما هي الأسباب المؤدية إلى إصابة المرأة بهذه المشكلة. 

 

ما هو إلتواء المبيض؟

 

إلتواء المبيض المعروف بقناة فالوب هو حالة صحية تصيب نسبة مرتفعة من النساء، حيث يلتفّ المبيض على الحزام الذي يصل بين المبيض والحوض، ما يؤدي إلى انسداد الأوعية الدموية، وبالتالي يتوقّف تدفّق الدم إلى الأوردة والمبيضين، ما ينتج عنه غنغرينة المبيض يمكن أن تسبّب الكثير من المشاكل الصحية. 

 

أسباب إلتواء المبيض

 

من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى إصابة المرأة بإلتواء المبيض، نلفت إلى الأسباب التالية والعوامل المذكورة أدناه. 

 

- غالباً ما يكون السبب المؤدي إلى إصابة المرأة بالتواء المبيض هو الحجم الكبير للمبيض حيث يحتوي على كيس صغير يحوي سوائل أو يمكن أن يتضمّن ورماً حميداً، ما يجعله عرضة للإلتواء والإعوجاج.

 

- أيضاً من العوامل التي تؤدي إلى إصابة المرأة بهذه المشكلة هو أيضاً وزن المبيض الذي يتسبّب بإلتوائه وبالتالي الدوران والإلتفاف على القناة. 

 

- كما أن بعض الأورام الحميدة التي تظهر على المبيض يمكن أن تؤدي إلى إلتواء المبيض ومنها الكيسة الجلدية التي تعتبر من الأسباب الأكثر انتشاراً. 

 

- هذا بالإضافة إلى أن من الأسباب المؤدية إلى إلتواء المبيض نشير إلى بعض أنواع الأدوية التي تتناولها المرأة والتي تؤثر سلباً على المبيض والهرمونات في الجسم لدى النساء، ما ينتج عنه الكثير من الأعراض والمشاكل الصحية على صعيد المبيض. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع المبيض عبر موقع صحتي: 

 

معلومات مهمة يجب ان تعرفيها عن سرطان المبيض

10 علامات تدلّ على اصابتك بتكيّس المبيض

هذا ما يجب ان تعرفيه عن الكيس على المبيض الايسر

‪ما رأيك ؟
من انوثة