هذه الأعشاب سوف تساعدك في علاج آلام الحيض

هذه الأعشاب سوف تساعدك في علاج آلام الحيض!

من الشائع أن تشعر الفتيات والنساء بعدم الراحة في منطقة أسفل البطن والظهر والحوض خلال فترة الطمث، ولكن في بعض الحالات تكون الأوجاع شديدة ومزعجة جداً مما يستدعي علاجاً، وفي الكثير من الحالات تلجأ الفتيات إلى الأدوية التي من شأنها أن تساعدهن في هذه الحالة، ولكن من خلال السطور التالية سوف نطلعك على أنواع الأعشاب التي يمكنها أن تساهم في التخفيف من آلام الدورة الشهرية، فتابعينا.

1

البابونج والشمر: من المعروف عن عشبة البابونج أنها من الأنواع العشبية القادرة على التخفيف من الأوجاع وتهدئة التوتّر، لذلك يتم استخدامها لعلاج المغص عند الرضع، أو للمساعدة على النوع في حال المعاناة من الأرق. لذلك فإن شاي البابونج هو من المشروبات العشبية التي تساعد في التخفيف من آلام الدورة الشهرية، خاصة إذا تناولت المرأة كوبين منه يومياً لمدة أسبوع قبل موعد الطمث. أما الشمر فهو يحتوي على مواد كيميائية تساعد في التخفيف من التقلصات، لذلك فهو مفيد في التخفيف من آلام الحيض إذا تناولت الفتاة أربع مرّات يومياً 30ملغ من مستخرج بذور الشمر.

2

الزنجبيل والقرفة: إن تناول كوبين يومياً من مشروب القرفة خلال الحيض يساعد في التخفيف من الآلام المصاحبة له بشكل كبير، كما أنه يساهم أيضاً في علاج مشكلات الغثيان والقيء التي تعاني منها الكثير من الفتيات في هذه الفترة. أما الزنجبيل فهو يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الالتهاب التي تمتلك تأثيراً كبيراً على مادة البروستاجلاندين المسببة للتقلصات، وبذلك يخفف من آلام الحيض التي هي عبارة عن تقلصات في عضلات البطن واسفل الظهر.

3

الشبت والكركم: يحتوي الشبت على مواد كيميائية تساعد في تخفيف التوتّر والتقلصات العضلية في الجسم، وهو بالتالي يمكن أن يساهم بشكل فعلي في التخفيف من آلام الدورة الشهرية، ويمكن تناوله على شكل عشبة خضراء أو مغلي لفترة خمسة أيام قبل نزول الحيض ليساعد في علاج الاوجاع. ومن جهة أخرى، يحتوي الكركم على مادة "الكركمين" الطبيعية التي أثبتت الدراسات العلمية أنها قادرة على التخفيف من آلام الحيض عند الكثير من النساء.

المزيد حول الدورة الشهرية في ما يلي:

كيف تؤثر الدورة الشهرية على مشاعر المرأة ونفسيتها؟

هل من الممكن ان تأتي الدورة الشهرية خلال الحمل؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة