هزة الجماع هي قمة المتعة الجنسية... وهكذا تعيشها المرأة

هزة الجماع هي قمة المتعة الجنسية... وهكذا تعيشها المرأة

العلاقة الحميمة أساسية في حياة كلّ زوجين، فهي تقوّي الروابط العاطفية والنفسية والجنسية بينهما، ممّا يُضفي نكهةً خاصة على حياتهما اليومية بتفاصيلها الصغيرة ويؤثّر إيجاباً عليهما من مختلف النواحي. وتختلف التفاصيل الجنسية بين المرأة والرجل حيث أنّ لكلّ منهما مفهومه الخاص عن العلاقة، ومنها هزة الجماع. نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي ما هي هزة الجماع عند المرأة؟

 

ما هي هزة الجماع؟

هزة الجماع هي قمّة المتعة الجنسية التي تصل إليها المرأة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، فهي الذروة التي تبلغها كنوعٍ من الاستجابة لتحفيز الجسم والمناطق الحساسة فيه. وتعود هزة الجماع بفوائد عدّة على المرأة نتيجة إفراز هرمونات وبعض المواد الكيميائية التي تؤثر إيجاباً على النفسية والصحة الجسدية خصوصاً من ناحية التخلص من الضغط والتوتر وتأمين الاسترخاء.

 

اضطرابات هزة الجماع

تعاني المرأة من اضطرابات في هزة الجماع أكثر من الرجل وذلك لأسباب عدّة، معظمها مرتبط بالهرمونات، خصوصاً وأنّ المرأة تمرّ بفترات عدّة تتعرّض فيها لاختلال وتغييرات في مستويات الهرمونات في جسمها لا سيما أثناء الدورة الشهرية ومرحلة الطمث والحمل.

 

هل يمكن ألا تبلغ المرأة هزة الجماع؟

يمكن أن تعاني المرأة من مشاكل في ما يتعلق ببلوغ هزة الجماع لأسباب عدّة غير الهرمونات، وقد تعود إلى أدوية تتناولها أو أمراض أو مشاكل صحية معيّنة تعاني منها. وتؤثر الحالة النفسية بشكلٍ أساسي عند المرأة عندما يتعلّق الأمر ببلوغ النشوة، نتيجة تداخل عوامل عدّة للمساعدة في الوصول إليها، وأبرها الجهاز العصبي.

نظرة المرأة إلى العلاقة الحميمة وتفاصيل حياتها اليومية مع زوجها إذا كانت تتخلّلها خلافات عميقة، بالإضافة إلى الضغوط النفسية والتوتر والمشاعر السلبية التي تعاني منها، يمكن أن تكون سبباً مباشراً وأساسياً في عدم بلوغها النشوة أثناء العلاقة الحميمة بالرغم من التحفيز الكامل والإثارة الجيّدة.

 

ما يحصل للجسم

عند الوصول إلى هزة الجماع، تزيد نبضات القلب وتزيد سرعة النّفس عند المرأة، كما تحدث انقباضات في عضلات المهبل. واللافت أنّ المرأة يمكن أن تصل إلى هزة الجماع أكثر من مرّة متتالية في حال استمرار التحفيز الجنسي، كما تلاحظ خروج بعض الإفرازات الشفافة.

بلوغ هزة الجماع يُفرغ التوتر الجنسي والعاطفي والنفسي عند المرأة، الذي قد يكون متراكماً، ممّا يجعلها تشعر بأنّها في حالٍ أفضل من كلّ النواحي حتّى الصحية منها. 

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

 

إليك المزيد من صحتي عن النشوة الجنسيّة عند المرأة: 

‪ما رأيك ؟
من انوثة