4 نصائح للتعامل مع المرأة الخجولة!

4 نصائح للتعامل مع المرأة الخجولة!

رؤى معلوف

المرأة بطبيعتها كائن رقيق وحساس وخجول، وفي الكثير من الحالات قد تعاني نسبة كبيرة من السيدات من الخجل في العلاقة اليوميّة مع شريكها أيضاً، ما يجعل من الصعب التعامل معها وفهم أحاسيسها ومشاعرها، حيث أنها تخشى من التعبير عن رغباتها وأفكارها. وفي هذا الموضوع من صحتي، سوف نقدم بعض النصائح الضرورية والفعّالة للتعامل مع المرأة الخجولة.

 

البحث عن الأشياء التى تدفع المرأة الى الخجل

 

من الضروي إيجاد الأمور التي تجعل المرأة بحالة من الخجل وذلك لتجنّبها أو تساعدها على تخطيها بدرجة كبيرة، ومن المفيد أيضاً تشجيع المرأة على التحدّث عن الأمور التي تسبب إزعاجها والإصغاء لها  بشكل دائم لمساندتها وتشجيع على تخطّي المشكلة من خلال التعبير عن ما تريده وتفكر به بحريّة وراحة أكبر.

 

إحترام خجل المرأة وعدم النقد والإستهزاء

 

يجب الحرص على ضرورة إحترام طبيعة المرأة الخجولة وعدم الضغط عليها للقيام بأي شيء لا ترتاح له، وهنا نشير الى أن إستيعاب هذه الحالة عند المرأة سيزيد من تقتها بنفسها أكثر، ويساعدها في التخلّي عن خجلها بشكل تدريجي.

 

مبادلتها بالصبر

 

المرأة الخجولة تكون دقيقة وهي تبتعد عن التسرّع لأنها تحب إتقان كل شيء، وهنا نشير الى أنه يجب على الشريك أن يتعامل مع زوجته الخجولة بمنتهى الصبر وأن يحتويها ويضها إليه، وذلك لتصبح قادرة على فهم ان دوحها يقوم  كما ينبغي عليه أن يتفهم مشاعرها وأحاسيسها كافة.

 

الدعم الدائم والمساندة المتواصلة

 

على الزوج أن يقف بجانب زوجته الخجولة ويساندها لتتمكن من التخلص من الخجل والخوف من التعامل مع الآخرين من خلال التقرّب منها وإكتساب صدقاتها، ما يساعدها بالتالي على التصرّف براحة أكبر معه، لينعكس ذلك بتالي وبشكل إيجابي على كافة الأمور الاخرى في حياة المرأة، كتعاملها مع الأفراد والمقربين سواء في العائلة أو مكان العمل أو حتى المجتمع الواحد.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن الخجل وأشكاله:

ما هي حالة الصمت الاختياري عند الطفل؟

إذا كان طفلكم خجولاً... هذا الموضوع يهمكم!

لا تخجلوا من استشارة الآخرين في المشاكل الجنسيّة... ولكن!

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة