Sohati - الوقاية من سرطان الثدي بعد انقطاع الطمث

الوقاية من سرطان الثدي بعد انقطاع الطمث

5 نصائح لوقايتكِ من سرطان الثدي بعد إنقطاع الطمث!

الوقاية من سرطان الثدي بعد انقطاع الطمث

في السنوات القليلة الماضية، بات سرطان الثدي من أكثر الامراض الشائعة والمنتشرة التي تهدد السيدات حول العالم، وذلك بشكل خاص في مرحلة ما بعد إنقطاع الطمث، حيث تبيّن أن المرأة تصبح أكثر عرضة لهذه الحالة الخطيرة في هذه الفترة نتيجة التغيّرات الحاّدة والجذريّة التي تحصل في جسمها. إلا أن خطوات قليلة وسهلة تساهم في تغيير هذا الواقع، وذلك من خلال إعتماد بعض الخطوات الضرورية والسهلة التي تساعد على التقليل من خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة عالية، وذلك وفق الخطوات والإرشادات التي نفصلّها عبر موقع صحتي:

 

التخفيف من شرب الكحوليات

 

إن الإفراط في شرب الكحول يساهم في إرتفاع خطر الإصابة بسرطان الثدي بشكل كبير، لذلك ينصح بالإمتناع عن هذه العادة بشكل تام، أو الإكتفاء بمشروب واحد يومياً.

 

الإبتعاد عن التدخين

 

علاقة وثيقة تربط بين التدخين وخطر الإصابة بالسرطان، لذلك فإن الإقلاع عن هذه الآفة يعتبر من أفضل الطرق التي يمكن القيام بها لتحسين الصحة العامة من جهة، والتخفيف من خطر الإصابة بسرطان الثدي من ناحية أخرى.

 

الحفاظ على الوزن المثالي

 

البدانة الزائدة ترفع من خطر الإصابة بسرطان الثدي لا سيما في مرحلة سنّ اليأس، لذلك يجب الحرص على خسارة الكيلوغرامات الإضافية والتمتّع بالرشاقة المثالية، للوقاية من هذه الحالة المرضيّة الخطيرة.

 

الإنتظام على ممارسة الرياضة اليومية

 

يساهم النشاط البدني اليومي والدوري في الحفاظ على الوزن الصحي، والذي بدوره يساعد في الوقاية من سرطان الثدي. لذلك لا يجب إهمال اللجوء الى بعض التمارين الرياضية يومياً، مع ضرورة إختيار أنواع الرياضة المناسبة والمفيدة وغير المتعبة.

 

الإلتزام بنظام غذائي صحي

 

للتقليل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان لا سيما سرطان الثدي في فترة إنقطاع الحيض عند المرأة، والوقاية من المعاناة من داء السكري وأمراض القلب والسكتة الدماغية، يجب الحرص على الإلتزام بنظام غذائي صحّي ومتوازن، من خلال الإكثار من تناول الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات والمكسرات. وهنا نشير الى أنه لا بدّ من إختيار الدهون الصحية، مثل زيت الزيتون بدلاً من الزبدة، والإكثار من الأسماك عوضاً عن اللحوم الحمراء.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن سرطان الثدي:

لهذه الأسباب الرضاعة الطبيعية تحميكِ من سرطان الثدي!

إليكِ ما لا تعرفيه عن التصوير الجزيئي للثدي!

كيف يمكن ان تصبح حياتك الزوجية بعد سرطان الثدي؟

‪ما رأيك ؟