7 أسباب رئيسية تقف وراء عدم شعور المرأة باللذة الجنسيّة!

7 أسباب رئيسية تقف وراء عدم شعور المرأة باللذة الجنسيّة!

فئة كبيرة من السيدات تعاني من مشكلة عدم الوصول إلى الرعشة خلال العلاقة الحميمة، ما يمنع المرأة من بلوغ قمّة اللذة والاستمتاع بالإتصال الجنسي وبالتالي الإبتعاد تدريجياً عن الشريك. وللحفاظ على الزواج وضمان إستمراره ونجاحه، سوف نسلّط الضوء عبر موقع صحتي على أبرز أسباب عدم شعور المرأة بالرعشة.

 

أولاً: قد تعاني المرأة من عدم الراحة أثناء القيام بالعلاقة الجنسية، وذلك إمّا بسبب شعورها ببعض الإحراج من شريكها، أو نتيجة إنشغالها ببعض الأمور الحياتية مثل متطلبات المنزل وهموم الأطفال وإحتياجاتهم.

 

ثانياً: إن التعب الجسدي وكثرة الإرهاق هو من الأمور الأساسية التي قد تمنع المرأة من الاستمتاع بالعلاقة.

 

ثالثاً: المرأة بطبيعتها كائن رقيق وحساس، وهي تحتاج الى فترة كافية للإستعداد للعلاقة، وهنا نشير الى أن عدم تفهّم الزوج لشريكته ومساعدتها من خلال تبادل بعض القبل واللمسات والكلمات الرومنسية، قد ينعكس سلباً على قدرة إستمتاع الزوجة في العلاقة الحميمة.

                            

رابعاً: نتيجة المعاناة من بعض المشاكل الصحيّة والإضطرابات الجسديّة، كتعرّض المرأة للسكري أو تضرّر أعصاب المنطقة التناسلية أو حدوث مشكلة التصلّب المتعدّد، أو تعرّضها لجراحات الحوض والرحم أو الإشعاعات العلاجية، قد تشعر المرأة بآلام مزعجة خلال العلاقة الجنسيّة، ما يعيق وصولها الى اللّذة بشكل أساسي. كما نشير الى أن تناول بعض أنواع الأدوية قد يقلّل من الوصول إلى رعشة الجماع، لا سيما حبوب الضغط وأدوية الاكتئاب والحساسية.

 

 

خامساً: الوصول إلى مرحلة اليأس أو انقطاع الطمث قد يؤدّي إلى صعوبة الوصول إلى الرعشة أثناء ممارسة الجماع، وذلك نتيجة حدوث تغيّرات حادّة في الهرمونات.

 

سادساً: المعاناة من بعض الضغوطات النفسية وما يرافقها من إحساس حاد ب الإكتئاب والتوتر والقلق، هي من العوامل الأساسية التي تعيق المرأة من الوصول الى النشوة الجنسية.

 

سابعاً: لا بدّ من الإشارة الى أن الروتين في العلاقة الحميمة وعدم التجديد، هو من الأسباب التي تقتل الرغبة الجنسية عند المرأة، لذلك نشير الى أنه من المفيد البحث عن كلّ جديد من خلال الحفاظ على التواصل الدائم بين الطرفين لبلوغ اللذّة المشتركة.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن بلوغ المرأة الى النشوة الجنسية:

4 علامات تؤكد عدم إستمتاع المرأة بالعلاقة الحميمة!

إذا كنتِ لا تشعرين بالمتعة الجنسيّة مع زوجكِ... اليكِ هذه النصائح

4 أسباب تقف عائقاً أمام المرأة في الوصول الى النشوة الجنسية!


‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟