ارشادات بسيطة وعملية تساعدكِ على استخدام جهاز التبويض بأفضل طريقة

ارشادات بسيطة وعملية تساعدكِ على استخدام جهاز التبويض بأفضل طريقة

هل ترغبين في الانجاب؟ لا بد اذاً أن تحدّدي فترة الاباضة لضمان التخصيب، فلا حمل يحدث بدون التقاء البويضة والحيوانات المنوية. وغالباً ما يمكنك الاعتماد على احتساب موعد الدورة الشهرية لهذه الغاية أو الطريقة الأسهلة تكون عبر الاستعانة بجهاز التبويض، خصوصاً اذا كانت العادة الشهرية لديك غير منتظمة. فما هو جهاز التبويض؟ وكيف يمكنك استخدامه؟ اليك التفاصيل في هذا الموضوع من صحتي.


ما هو جهاز التبويض؟

جهاز التبويض هو جهاز منزلي تلجأ اليه بعض النساء عند محاولتهن تحديد الوقت المناسب للحمل. وهو يقوم على اختبار معدّل هرمون اللوتين في البول، فهذا الهرمون يرتفع كلما اقتربت من فترة التبويض. لذا كلّما كانت نسبة اللوتين أعلى كلما ازدادت فرصة التخصيب والحمل لديك.


كيف يمكنك استخدامه؟

من الضروري أولاً قراءة الارشادات التابعة للجهاز قبل البدء باستخدامه. ولنتيجة أفضل، يفضّل ممارسة العلاقة الجنسية مع الشريك خلال فترة التبويض، أي قبل يومين أو بعد يومين من الاباضة الّا أن الضمانة الأفضل للتخصيب تبقى يوم الاباضة.

ونقدّم لكِ بعض الخطوات المساعدة في استخدام جهاز التبويض:

- ان الافرازات المهبلية تشير الى التبويض، لذلك باشري باجراء الاختبار عندما تلاحظين وجودها.

- استعيني بقشّة الاختبار وضعي الجهاز في البول لمدة قليلة لا تتجاوز العشرين ثانية.

- بعدها، قومي بوضع الجهاز على أي شيء مسطح بدون حركة ودعيه ثلاث دقائق فتأتي النتيجة على شكل وجه مبتسم أو حزين. اذا كان الوجه مبتسماً فهذا يعني أن التبويض سيكون قريباً أو يحدث في وقت اجراء الاختبار ما يرفع من إمكانية التخصيب، وعندما يكون حزيناً فهذا دليل على ضعف أو انعدام التبويض.

للحصول على نتيجة أدق من هذا الاختبار، يجب أن يكون البول مركّزاً، فاحرصي على التقليل من شرب السوائل قبل اجرائه.

واشارة الى ان الاختبار موجود في كافة الصيدليات، ولا فروقات جوهرية من ناحية إرشادات استخدامه، فلا تترددي باللجوء الى هذه الوسيلة من أجل التأكد من الوقت المناسب للحمل.

 

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.

لقراءة المزيد عن مرحلة التبويض اضغطي على الروابط التالية:

لماذا تشعر المرأة بآلام في الفخذ أيام التبويض؟

متى تبدأ عملية التبويض بعد الدورة الشهرية؟

6 أسباب قد تقف وراء ضعف التبويض... ما هي؟

‪ما رأيك ؟