كلّ ما يجب أن تعرفيه عن اختبار التبويض المنزلي!

كلّ ما يجب أن تعرفيه عن اختبار التبويض المنزلي!

 

عندما ترغبين في الحمل والإنجاب، فلا بدّ من أن هناك بعض الطرق الأساسية التي يجب أن تتبعيها من أجل جعل هذه التجربة ناجحة ومضمونة، منها تحديد يوم التبويض. من هنا، وفي حال لا ترغبين في تحديد يوم التبويض، فهناك اختباراً يمكنك القيام به ألا وهو الإختبار المنزلي.

 

اختبار التبويض المنزلي

يتم استخدام اختبار التبويض المنزلي من قبل العديد من النساء. فهذا الإختبار يساعد على تحديد التوقيت المناسب في الدورة الشهرية حيث يتمّ إطلاق فيها البويضة من أحد المبايض. يكشف الاختبار عن ارتفاع هرمون اللوتين في البول، والذي يشير بدوره إلى ان قام بتحرير البويضة، وهذا هو الوقت الذي من المرجح أن يحدث فيه الحمل او يتمّ تلقيح البويضة من قبل الحيوانات المنوية.

يمكنكِ إجراء الاختبار في الوقت الممتدّ من 11:00 صباحاً والـ 4:00 من بعد الظهر، حيث يمكن تحديد تماماً مستوى اللوتين في البول بشكلٍ دقيق.

 

كيف يتم اختبار التبويض المنزلي

غالباً ما تأتي مجموعات اختبار التبويض المنزلي بخمس إلى سبع أعواد. قد تحتاجين إلى الاختبار لعدة أيام للكشف عن مستوى هرمون في اللوتين في البول. يعتمد الوقت المحدد في الشهر الذي تبدئين فيه الاختبار على طول الدورة الشهرية. على سبيل المثال، إذا كانت دورتك الطبيعية 28 يوماً، فستحتاجين إلى بدء الاختبار في اليوم الـ11 (أي بعد بدء الدورة الشهرية). إذا كان لديك فترة دورة مختلفة عن 28 يوماً، فتحدثي إلى طبيبك حول توقيت الاختبار. بشكل عام، يجب أن تبدئي في الاختبار قبل 3 إلى 5 أيام من التاريخ المتوقع للإباضة.

ستحتاجين إلى التبول على عصا الاختبار، أو وضع العصا في البول الذي تم جمعه في وعاء معقم. ستتحول عصا الاختبار لوناً معينًا أو تعرض علامة إيجابية إذا تم الكشف عن زيادة.

النتيجة الإيجابية تعني أنه يجب عليك التبويض خلال الـ 24 إلى 36 ساعة القادمة، لذلك عليكِ ممارسة العلاقة الحميمة في هذه الفترة وبدون أيّة وسيلة للحماية.

 

لقراءة المزيد عن التبويض اضغطوا على الروابط التالية:

متى يحدث التبويض بعد الدورة الشهريّة؟

إليك الطريقة الأفضل لحساب أيام التبويض

5 مؤشرات تدلّ على مرور الجسم بأيام التبويض

‪ما رأيك ؟
من انوثة