كيف تحضرين جسمكِ للحمل بأفضل الطرق الممكنة؟

كيف تحضّرين جسمكِ للحمل بأفضل الطرق الممكنة؟

التخطيط للحمل والأمومة مهمة شاقة، خصوصاً لجهة تحضير الجسم لهذه المرحلة بالإضافة إلى المزاج والصحة النفسية. يجب أن تكون إحدى أولوياتك التأكد من أنك في أفضل شكل ممكن عقلياً وجسدياً. ببساطة، الأمهات الأصحاء ينجبن أطفالاً أصحاء وسعداء وفيما يلي بعض النصائح التي يجب عليك البدء في التركيز عليها قبل الحمل.

 

كيفية تحضير الجسم للحمل

توقف عن تحديد النسل

إذا كنتِ تخططين للحمل، فسيتعين عليك التوقف عن أي شكل من اشكال وشائل تحديد النسل الذي تستخدمينه. يمكنك الحمل على الفور بعد التوقف عن بعض أنواع وسائل منع الحمل مثل حبوب منع الحمل. في الواقع، تحصل العديد من النساء على الدورة الشهرية الأولى في غضون أسبوعين من التوقف عن تناول حبوب منع الحمل. عندما تبدأ الدورة الشهرية، تبدأ دورتك الأولى وتكون فرصةً لكِ في محاولة الحمل. بعض النساء يحملن على الفور، ولكن بالنسبة للأخريات، يستغرق الأمر بضعة أشهر.

 

ابدئي بتناول الفيتامينات المتعددة

الحمل يؤثر كثيراً على مخازن الجسم الغذائية. امنحي جسمك دفعةً غذائية من خلال تناول الفيتامينات المتعددة لسد أي نقصٍ. والأفضل من ذلك، إن فيتامينات ما قبل الولادة مصممة خصيصاً لمنح جسمك ما يحتاجه أثناء الحمل. سيساعدك بدء فيتامينات ما قبل الولادة الآن على تجنب أي نقص غذائي أثناء الحمل المبكر.

 

تناولي حمض الفوليك

بالإضافة إلى فيتامينات ما قبل الولادة، قد تحتاجين إلى حمض الفوليك الإضافي أو مكملات الفولات لمنع عيوب الأنبوب العصبي أثناء الحمل. تأكدي من تناول ما لا يقل عن 400 إلى 800 ميكروغرام من حمض الفوليك يومياً. تحتوي العديد من فيتامينات ما قبل الولادة التي لا تستلزم وصفة طبية بالفعل على هذه الكمية.

 

تناول الطعام الصحي

من المهم ان تركزي على اتباع نظاماً غذائياً صحياً خالٍ من السكريات والدهون المشبعة. توفر الخضروات والفواكه العناصر الغذائية التي تحتاجينها لتكوني بصحة جيدة وتنجبي طفلاً صحياً. يجب أن تظهر الحبوب الكاملة والأسماك قليلة الزئبق والبروتينات الخالية من الدهون في نظامك الغذائي. ويجب عليك تقليل السكر والكربوهيدرات السيئة مثل الخبز الأبيض والأرز الأبيض.

 

ممارسة الأنشطة الرياضية

يعدّ تحريك جسمك على الأقل أربع إلى خمس مرات في الأسبوع طريقة رائعة أخرى للاستعداد للحمل. استهدفي الحصول على 30 دقيقة على الأقل من النشاط المعتدل لما مجموعه 150 دقيقة كل أسبوع. اختاري نوعاً خفيفاً من الرياضة مثل المشي وابدئي من 10 إلى 15 دقيقة فقط في كل مرة.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا