كيف يمكن ان تنظفي جسمك من السموم قبل الحمل؟

كيف يمكن ان تنظفي جسمك من السموم قبل الحمل؟

إن الاستعداد للحمل أمر مهم ويسمح لك في تحضير جسمك بهدف الحصول على حمل صحي. لذلك، يمكن ان تساعد عملية تنظيف الجسم من السموم بانتظام على إعطاء طفلك الجديد فرصة أفضل لبداية صحية في الحياة.

ما لا يعرفه البعض هو أن الجسم يمكن أن تطغى عليه بسهولة السموم والتي تنتقل إلى الطفل المتنامي في رحم أمه. من هنا، وبحال كنتِ ترغبين في تنظيف جسمك من السموم، لا بدّ ان تتابعي قراءة السطور القادمة.

 

تنقية الجسم من السموم قبل الحمل


شرب المياه بالليمون يومياً

ربما تكون الطريقة الأسهل والأكثر فعالية لتطهير الكبد هي إضافة عصير نصف حبة من الليمون إلى ربع لتر من الماء وشربه على الريق في الصباح. يعتبر الكبد جهاز إزالة السموم الرئيسي للجسم ويلعب دوراً مهماً في التوازن الهرموني. وفقًا للدراسات التي أجريت على الحيوانات في جامعة مينيسوتا، فإن الليمونين، وهو جزيء نشط موجود في الليمون (وغيرها من ثمار الحمضيات)، قد ينشط إنزيمات إزالة السموم من الكبد. الليمون أيضاً يوفر كمية جيدة من فيتامين C ومضادات الأكسدة التي تلعب دورا رئيسياً في الصحة الإنجابية.

 

اتباع نظام غذائي صحي

يعتبر النظام الغذائي من بين أهم العناصر المفيدة لتنقية الجسم من السموم. فمن هنا، وفي حال كنت ترغبين في زيادة خصوبتك والتخلص من السموم المتراكمة في جسمك، من المهم أن تركزي على تناول الفواكه والخضروات الطازجة والألياف والحبوب والمكسرات والبذور والدهون الصحية وكميات معتدلة من اللحوم العضوية العشبية والدواجن والأسماك، البيض ومنتجات الألبان الخام أو العضوية.

 

تحريك الجسم

إن تحريك الجسم من خلال ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة يمكن ان يساعد على إزالة السموم عن طريق زيادة الدورة الدموية وكمية الأكسجين التي تصل إلى الأعضاء وتقوية العضلات وتقليل التوتر وتحفيز الهضم. من هنا، لا تهملي ممارسة رياضة المشي السريع أو الركض على مهل أو المشي لمسافات طويلة في الطبيعة أو اليوغا وغيرها.

 

لقراءة المزيد حول التخطيط الحمل اضغطوا على الروابط التالية:

نظامك الغذائي الصحّي... سرّ من أسرار الخصوبة

6 عوامل تؤدي إلى تراجع الخصوبة عند المرأة

لكِ وله... نصائح مهمّة لتعزيز الخصوبة

‪ما رأيك ؟