كيف يمكن منع الحمل خلال شهر العسل؟

كيف يمكن منع الحمل خلال شهر العسل؟

صحيح أن الإنجاب هو نتيجة طبيعية للزواج وأن الزوجان يتلقيان خبر الحمل بسعادة كبرى، إلا أن هناك بعض الأزواج الذين لا يريدون إنجاح الحمل منذ الشهر الأول للزواج بل إنهم يفضلون الحصول على فترة راحة بعد العرس أو أن يستمتعا لفترة معينة بحياتهما الزوجية قبل الإنجاب. فما هي الطرق التي يمكن اعتمادها لمنع حصول الحمل في شهر العسل؟ 

طرق منع الحمل في بداية الزواج

إذا كان الزوجان يسعيان إلى تأجيل الحمل قليلاً، فلا يريدان الإنجاب سريعاً بعد الزواج، هناك العديد من الوسائل التي يمكنهما الاعتماد عليها لهذه الغاية، وفي ما يلي أبرزها:

 

1

الطرق الطبيعية لمنع الحمل: إذا كانت الدورة الشهرية لدى العروس منتظمة، فيمكنها أن تحتسب فترة التبويض، وأن يتجنّب العروسان ممارسة العلاقة الحميمة قبل خمسة أيام من الإباضة، وفي يوم الإباضة واليوم الذي يتبعه للمزيد من الأمان. ويوم التبويض يقع في منتصف الدورة الشهرية، وهذه الأخيرة تبدأ في اليوم الأول للحيض. كما ومن الممكن أيضاً أن يعتمد الزوجان على طريقة القذف خارج المهبل. ومع أن هاتين الطريقتين هما أقل فاعلية من وسائل منع الحمل الأخرى، إلا أنه يمكن الاعتماد عليهما إذا لم يرد العروسان استخدام الوسائل الأخرى.

 

2

استخدام الواقي: وأيضاً إذا لم يرد العروسان اللجوء إلى موانع الحمل الدوائية، يمكنهما استخدام الواقي الذكري أو الواقي الأنثوي، وكل منهما يعمل على منع الحيوانات المنوية من الوصول إلى البويضة الناضجة لتخصيبها.

3

وسائل منع الحمل الهرمونية: يمكن للعروس إذا اتفقت مع شريكها على عدم الإنجاب في بداية الزواج أن تقصد الطبيب قبل العرس وأن تستشيره حول نوع أقراص منع الحمل التي يمكن أن تأخذها لتجنّب الحمل في شهر العسل، وهو يمكن أن ينصحها بنوع الأقراص أو الحقن أو الغرسة أو أي نوع آخر من وسائل منع الحمل التي من شأنها أن تساعدها وزوجها في تأجيل الحمل للفترة الزمنية التي يريدانها.

للمزيد حول وسائل منع الحمل اضغطوا على الروابط التالية:

تعرّفي على البدائل الفعالة لحبوب منع الحمل

بعد الأربعين... إليكِ الوسائل الأفضل لمنع الحمل

إليكم الأسئلة الأكثر شيوعاً حول وسائل منع الحمل

‪ما رأيك ؟
من انوثة