للرجال هكذا يمكنكم منع الحمل طبيعياً

للرجال... هكذا يمكنكم منع الحمل طبيعياً

تتعدّد الطرق التي يقوم الأزواج باعتمادها لمنع الحمل وتحديد النسل، وقد كانت في السابق تعتمد بأكثرها على النساء اللواتي كن يعتمدن على اللولب أو على أقراص منع الحمل أو غير ذلك من الوسائل الهرمونية التي تمنع التبويض أو تمنع إخصاب البويضة من قبل الحيواني المنوي.


وسائل منع الحمل للرجال

إن الطريقة الوحيدة لمنع الحمل، التي كان يُعتمد عليها من قبل الرجل هي استعمال الواقي الذكري. ولكن اليوم أصبح هناك العديد من الوسائل المتطوّرة لمنع الحمل التي تخص الرجال، منها الحقن والأقراص والعمليات الجراحية وغير ذلك. ولكن بما أن بعض الرجال والنساء لا يرغبون باستعمال الوسائل الهرمونية أو الجراحية للحد من النسل، ارتأينا أن نطلعك من خلال السطور التالية على الطرق الطبيعية التي يمكن للرجال اعتمادها لمنع الحمل.

منع الحمل طبيعياً من قبل الرجال

هي الوسائل الطبيعية التي غالباً ما يتم الإعتماد عليها من قبل الأزواج الذين لا يرغبون بالإنجاب في الفترة الحالية، وهم في الوقت عينه لا يريدون الإعتماد على الوسائل الشائعة لمنع الحمل مثل اللولب أو الأقراص أو الحقن أو غيرها.

تجنّب فترة الإباضة: الطريقة الأولى هي تجنّب ممارسة العلاقة الحميمة في فترة التبويض، أي الفترة التي تكون فيها المرأة أكثر عرضة للحمل، وهي الفترة التي تتحرر فيها البويضة من المبيض وتتجه إلى قناة فالوب حيث تلتقي بالحيوان لمنوي ويتم التلقيح. وتقع هذه الفترة في منتصف الدورة الشهرية المنتظمة للمرأة، أي بين اليوم الـ12 والـ15 بعد اليوم الأول لنزول الحيض الأخير. فإذا لم تتم ممارسة العلاقة الحميمة في هذه الفترة لن يكون هناك احتمال للحمل لأن التخصيب لم يحصل.

القذف خارج الرحم: وتقوم هذه الطريقة على امتناع الرجل عن القذف داخل المهبل خلال ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته، وهو بهذا يقلل احتمال حصول الحمل بشكل كبير، مع العلم أن هذه الطريقة هي أقل نجاحاً من الطريقة الأولى، وهي تتطلب الكثير من السيطرة على النفس من قبل الرجل للتصرّف بالطريقة الصحيحة وفي الوقت المناسب حتى يمنع الحيوانات المنوية من الدخول إلى قنوات فالوب وتخصيب البويضة.

إطلعي على حقن منع الحمل في ما يلي:

قبل استخدام حقن منع الحمل إطلعي على أضرارها

ما الأمور التي تُميّز حقن منع الحمل لـ3 أشهر؟

كيف تؤثّر حقن منع الحمل على العظام؟

‪ما رأيك ؟