لماذا تشعر المرأة بآلام في الفخذ أيام التبويض؟

لماذا تشعر المرأة بآلام في الفخذ أيام التبويض؟

ان أعراض العادة الشهرية هي أعراض مألوفة لدى معظم النساء، بعكس أعراض أيام التبويض التي لا تُعتبر شائعة ويمكن ان تعاني منها بعض النساء فقط فيما لا تشعر بها أبداً فئة كبيرة منهن. ويعدّ ألم الفخذ واحداً من بين الأعراض المزعجة التي قد تشعر بها المرأة خلال هذه الفترة.


ما هو التبويض؟

يحصل التبويض حين يطلق المبيض بويضة ناضجة. اذا لقحت هذه البويضة من قبل حيوان منوي تحمل المرأة، وفي حال لم يتم ذلك تنزل البويضة على شكل حيض. يختلف موعد أيام التبويض بحسب دورة كل امرأة ولكن يمكن اعتبار أن التبويض يحدث غالباً في اليوم الرابع عشر في الدورة المؤلفة من 28 يوماً.


لماذا تشعر المرأة بألآم في الفخذ أيام التبويض؟

ان أعراض التبويض تختلف من امرأة الى أخرة، ويمكن أن تتباين بين الدورة والأخرى. ونظراً لأن المبيضين يقعان في موقع مركزي في الحوض، فمن الطبيعي أن تؤدي هذه العملية إلى آلام أسفل الظهر وفي الجزء السفلي من الجسم مروراً بمنطقة الفخدين. يمكن أن تكون هذه الآلام خفيفة أو قوية، كما أنها قد تستهدف منطقة معينة أو تطال الجزء السفلي من الجسم بشكل كامل.


كيف تتخلصين من ألام الفخذ أيام التبويض؟

تحاول المرأة خلال فترة التبويض التخلص من التقلصات والتشنجات التي تصيبها في فخذها. اليك أبرز الطرق المعتمدة للتخلص من هذا الألم:

- استحمي بالماء الدافئ الذي يرخي العضلات أو ضعي كمادات ساخنة على منطقة التشنج.

- تناولي المغنيسيوم وهو مكمّل غذائي طبيعي يرخّي العضلات ويخلّصك من التشنجات.

- مارسي التمارين التي ترخّي منطقة الفخدين مثل اليوغا والبيلاتس.

- قومي بتدليك منطقة التشنج بالزيت الدافئ مما قد يخفف الالآم في تلك المنطقة.

- تجنّبي الأعمال المرهقة والوقوف الطويل على قدميك واستريحي في أيام التبويض لأن التعب سيضاعف شعورك بالألم ويزيد من الأعراض.

 

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.

لقراءة المزيد عن مرحلة التبويض اضغطي على الروابط التالية:

متى تبدأ عملية التبويض بعد الدورة الشهرية؟

هل يحدث التبويض شهرياً؟

6 أسباب قد تقف وراء ضعف التبويض... ما هي؟

‪ما رأيك ؟