ما هي أهم الفوائد التي توفرها لكِ لصقة منع الحمل؟

ما هي أهم الفوائد التي توفرها لكِ لصقة منع الحمل؟

لصقة منع الحمل هي نوع من وسائل منع الحمل التي تحتوي على هرموني الإستروجين والبروجستين. يتمّ وضع لصقة منع الحمل على الجلد مرة واحدة في الأسبوع لمدة ثلاثة أسابيع، أو 21 يوماً. خلال الأسبوع الرابع، تقوم المرأة بنزع اللصقة مما يسمح بحدوث نزيف الحيض.

تعمل لصقة منع الحمل بشكل مشابه لحبوب منع الحمل وذلك عن طريق إفراز الهرمونات في مجرى الدم والتي تمنع المبايض من إطلاق البويضة. تعمل لصقة منع الحمل أيضاً على زيادة سماكة مخاط عنق الرحم لمنع الحيوانات المنوية من الوصول إلى البويضة.

 

فوائد لصقة منع الحمل

سهلة الاستخدام

 يمكن تطبيق لصقة منع الحمل على أي جزء من الجسم، بما في ذلك الأرداف أو أعلى الذراع أو البطن أو الصدر أو منطقة الظهر. نذكر ايضاً ان اللصقة تحتوي على مادة لاصقة ولا تسقط بسهولة.

 

فعّالة للغاية

تحتوي لصقة منع الحمل على هرموني الإستروجين والبروجستين، اللذان يتم إطلاقهما ببطء في الجسم. تبلغ فعالية لصقة منع الحمل 99% وستمنع الحمل طالما يتم استخدامها حسب التوجيهات. يجب على المرأة تغيير اللصقة في الوقت المحدد كل أسبوع، وعليها ارتدائها حسب التعليمات. إذا تم استخدامها بشكل صحيح، فإن لصقة منع الحمل لها نفس الفعالية العالية مثل طرق منع الحمل الهرمونية المركبة الأخرى.

 

تقليل حبّ الشباب

 يمكن لبعض النساء المصابات بحبّ الشباب الاستفادة من لصقة منع الحمل، لأنها تجعل البشرة أكثر نعومة وتعمل على تقليل حب الشباب.

 

نزيف حيض أخف

 تميل النساء اللواتي يستخدمن لصقة منع الحمل إلى أن تكون الدورة الشهرية أخف وأقل تقلصات.

 

إجراء قابل للعكس

 بمجرد إزالة لصقة منع الحمل، يمكنك الحمل على الفور.

 

كيفية استخدام لصقة منع الحمل؟

يجب على المرأة أن تضع لصقة منع الحمل جديدة مرة واحدة في الأسبوع لتنظيف البشرة ومنع جفافها.  ومن المهم ان تقوم بالضغط على لصقة منع الحمل لعدة ثوانٍ للتأكد من بقائها في مكانها. يجب أن تبقى اللصقة في مكانها خلال جميع أنواع الأنشطة، بما في ذلك السباحة.

 

لقراءة المزيد عن وسائل منع الحمل اضغطوا على الروابط التالية:

كيف تؤثر ابرة منع الحمل على الدورة الشهرية؟

معلومات مهمّة يجب أن تعرفوها قبل اجراء حقنة منع الحمل كل شهر

ما علاقة حبوب منع الحمل بفيروس كورونا؟!

‪ما رأيك ؟
من انوثة