متى يظهر اختبار الحمل المنزلي؟

متى يظهر اختبار الحمل المنزلي؟

اختبار الحمل المنزلي عبارة عن تحليل لتقصي وجود هرمون الحمل في البول والذي تنتجه المشيمة في اول ايامها لدلالة على وجود الحمل، الا ان هذا الاختبار لا يعطي النتائج الدقيقة دوماً، لا سيما واذا ما كان الحمل في ايامه الأولى. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما تريدين معرفته حول متى يظهر اختبار الحمل المنزلي؟

 

متى يظهر اختبار الحمل المنزلي

 

يؤكد الاطباء ان نتيجة وجود حمل او لا لا يمكن ان تظهر فوراً على اختبار الحمل المنزلي، لأن هذا الامر لا يمكن ان يتم تأكيده إلا بعد حدوث الإباضة اولا ومن ثم حدوث التعشيش من بعد حدوث الإباضة بحوالي الاسبوع تقريباً. 

 

وانطلاقاً من هنا يشدد الاطباء على ضرورة اجراء التحليل بعد نحو 10 الى 12 يوماً من موعد حدوث الاباضة، الا انهم يشيرون في الوقت عينه الى ان الهرمون الذي يؤكد وجود الحمل تظهر نتائجه الايجابية من خلال فحوصات الدم لا فحوصات البول.

 

ومن هنا ينصح الاطباء دوماً النساء اللواتي يردن معرفة اذا ما كنا حوامل يجب اجراء اختبار الحمل المنزلي بعد تأخر الدورة بيومين لأن أغلبية أنواع تحليل الحمل تكون حساسة للمعدل هرمون الحمل عندما يكون بمعدل 50mIU. لكن لتفادي اي خطأ في النتائج ولعدم معرفة وقت الاباضة بدقة صحيحة يمكنك الانتظار حوالي الأسبوع الى 10أيام من تأخر الدورة حتى تكون النتيجة قطعية وتكون نسبة الهرمون قد تضاعفت ووصلت لمستوى غير مشكوك به.

 

في حال كانت نتيجة الاختبار لديك سلبية، لكن ما زالت دورتك الشهرية غائبة، ينصح باعادة اجراء الاختبار مرة أخرى بعد ثلاثة أيام لأن  مستويات هرمون الحمل قد تكون لا تزال منخفضة وارتفعت بما يكفي للكشف عنها بواسطة الاختبار.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

ما هو الموعد الافضل لاجراء اختبار الحمل المنزلي؟

اليك طريقة كشف الحمل في الاسبوع الاول

الأنواع المختلفة لاختبارات الحمل

‪ما رأيك ؟