هذا ما يحدث عندما تتوقفين عن تناول أقراص منع الحمل!

هذا ما يحدث عندما تتوقفين عن تناول أقراص منع الحمل!

ربما شعرتِ ببعض التغييرات عندما بدأتِ في تناول حبوب منع الحمل، مثل الغثيان أو تورم الثديين. لذلك من المنطقي أن تمرّي ببعض الأعراض عند التوقف عن تناول هذه الحبوب أيضاً. من هنا، وللاطلاع أكثر على هذه التغيّرات، لا بدّ من أن تتابعي قراءة السطور القادمة.

 

ماذا يحدث عند التوقف عن اقراص منع الحمل

إمكانية الحمل

 فور التوقف عن تناول أقراص منع الحمل، تذكري أنه يمكن أن يحدث الحمل في وقتٍ قريبٍ جداً. تعتقد العديد من النساء أن الحمل يستغرق وقتًا طويلاً بعد إيقاف حبوب منع الحمل، ولكن تظهر الأبحاث التي أجراها علماء من جامعة هارفارد أن معدلات الحمل هي نفسها تقريباً للنساء اللواتي استخدمن الواقي الذكري. فقد حدث الحمل عند ما يصل إلى 96 % من مستخدمات حبوب منع الحمل في غضون عام.

 

اضطرابات في الدورة الشهرية

 حتى إذا كانت دورتك الشهرية مثل الساعة قبل أن تبدئي في تناول أقراص منع الحمل، فقد يستغرق الأمر بضعة أشهر حتى تصبح ثابتة بعد التوقف. وإذا كنتِ تعانين من دورة شهرية غير منتظمة قبل تناول الأقراص، فربما أنكِ سوف تعانين مجدداً من نفس المشكلة. فتذكري أن الدورة الشهرية المنتظمة تكون غالباً بسبب الهرمونات الموجودة في حبوب منع الحمل.

 

يمكن أن تعانين من النزيف خلال دورتكِ الشهرية

 إذا كنتِ تعانين من النزيف والألم خلال الدورة الشهرية قبل تناول الأقراص، فمن المحتمل أن تعود مشاكلكِ عند التوقف عن تناولها. فبعد أن تكوني قد شعرتِ بالراحة من النزيف خلال الدورة الشهرية، يمكن أن تعاودكِ هذه المشكلة مجدداً.

 

خسارة الوزن

 ربما اكتسبت النساء اللواتي تناولن أقراص منع الحمل التي تحتوي على البروجستين فقط بضعة كيلوغراماتٍ، لذلك قد ينقص وزنك عندما تتوقفين عن تناول تلك الاقراص. ولكن، لا يجب فقط الاعتماد على هذا الأمر، بل من المهم ان تتبعي أيضاً نظاماً غذائياً صحياً، وخالٍ من الدهون المشبعة مع التركيز أكثر على ممارسة الرياضة.

 

لقراءة المزيد حول وسائل منع الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف يُمكن الوقاية من الحمل بلا وسائل منع الحمل؟

بعد الأربعين... إليكِ الوسائل الأفضل لمنع الحمل

إليكم الأسئلة الأكثر شيوعاً حول وسائل منع الحمل

‪ما رأيك ؟