هل يمكن أن يكشف تحليل البول المبكر حقيقية حملكِ؟

هل يمكن أن يكشف تحليل البول المبكر حقيقية حملكِ؟

تنتظر بعض النساء خبر حملهن بفارغ الصبر، لدرجة أنهن يعجزن عن الإنتظار الموعد الطبيعي لدورتهن الشهرية. فتحاولن بالتالي الكشف المبكر عن الحمل من خلال إجراء فحص البول في المنزل بهدف التأكد إذا كانت حاملاً أو لا. ولكن، ماذا عن تحليل البول؟ وهل يمكن أن يظهر نتيجة الحمل قبل موعد الدورة؟

 

هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدوره باسبوع؟

يمكن إجراء اختبارات البول بطريقتين مختلفتين تتضمن إحدى الطرق جمع البول في كوب خاص ومن ثمّ وضع جهاز الكشف عن الحمل الذي يمكن شراؤه من الصيدليات، أمّا الطريقة الثانية فتعتمد على التبوّل على هذاا لجهاز ويُستخدم لمرة واحدة فقط.

تختلف الاختبارات في المدة التي يجب عليك فيها الانتظار للحصول على نتيجة. عندما تقومين بإجراء إختبار البول المنزلي، فأنتِ سوف تنتظرين تغيير في اللون أو الخط أو الرمز (مثل علامة زائد أو ناقص). إن اختبار الحمل الرقمي الأحدث الذي يجعل قراءة نتائجك بسيطة: إما أن تعرض النافذة الكلمات "غير حامل" أو "حامل".

إن إختبار البول يعمل من خلال الكشف عن نسبة هرمون الحمل أي hCG والذي في حال كان مرتفعاً يمكن أن يدلّ على أنكِ حاملاً.

ولكن، ينصح معظم الأطباء بالانتظار حتى اليوم الأول من الدورة الشهرية في حال تأخرت قبل إجراء اختبار البول لكشف الحمل. إذا كنتِ لا ترغبين في الانتظار حتى موعد الدورة الشهرية، فيجب عليك الانتظار لمدة أسبوع إلى أسبوعين على الأقل بعد ممارسة العلاقة الحميمة. إذا كنت حاملاً، فإن جسمك يحتاج إلى وقت لتطوير مستويات يمكن اكتشافها من هرمون الحمل المعروف بـhCG. هذا عادة ما يستغرق 7 إلى 12 يوما بعد نجاح زرع البويضة. من هنا، عليكِ أن تعلمي أنه في حال قمتِ بإجراء تحليل البول قبل هذا الوقت، فقد تكون النتيجة غير دقيقة.

 

لقراءة المزيد عن اختبارات الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

لهذه الأسباب قد تحصلين على نتيجة اختبار حملٍ خاطئة!

هل تؤثّر الرضاعة الطبيعية على اختبار الحمل؟

4 حقائق يجب معرفتها قبل إجراء اختبار الحمل المنزلي

‪ما رأيك ؟