أبرز أسباب اضطراب الأكل القهري عند المراهقات

ما الذي يسبّب اضطراب الأكل القهري عند المراهقات؟

اضطراب الاكل القهري موضوع صعب قد يؤثر على عدد كبير من المراهقين والمراهقات. لا يوجد سبب محدد يؤدي إلى ظهور أعراض هذا الاضطراب النفسي، ولكن تشير الدراسات العلمية إلى عدد من العوامل المحتملة، مثل المشاكل النفسية، الاستعدادات الجينية، العلاقات الأسرية، والثقافة الاجتماعية. موقع صحتي يبحث في القضايا التي يمكن أن تساهم في تطوير اضطراب الاكل القهري عند المراهقات.

اسباب اضطراب الاكل القهري عند المراهقات

1

- العوامل الجينية

يعتقد العلماء أن الجينات تلعب دورا كبيرا في زيادة احتمالية الإصابة باضطراب الاكل القهري عند المراهقات. وهذا يعني أنهن في خطر متزايد إذا كان لديهن قريب يعاني من اضطراب في الأكل.

2

- اضطرابات القلق

تظهر الأبحاث العلمية أيضا أن اضطراب الاكل القهري عند المراهقات قد يرتبط أيضا بمعايير الاضطراب المرتبط بالقلق، مثل اضطراب الوسواس القهري، الرهاب الاجتماعي، وما إلى ذلك.

3

- التغييرات الحياتية والتحولات

يمكن أن تتسبب بعض الأحداث والتغيرات الحياتية المفاجئة في حدوث ضيق عاطفي وبروز مشاعر عدم الاستقرار. التغيرات الرئيسية في الحياة تشمل التحولات الجذرية، خسارة أو موت شخص عزيز، تدهور العلاقة مع الحبيب، وغيره.

4

- تروما Trauma

المراهقون والمراهقات الذين عانوا من الإساءة العاطفية أو البدنية أو الجسدية أكثر عرضة للإصابة باضطراب الأكل القهري. إذ تشير الأبحاث العلمية إلى وجود علاقة قوية ووثيقة بين آثار الصدمة السابقة واضطرابات الأكل.

لقراءة المزيد عن الصحة النفسية:

4 مراحل لعلاج الصدمة النفسية واسترداد الحياة الطبيعية

ما هي اعراض التعب النفسي على الجسم؟

نصائح عملية لتحسين نفسية الرجل بعد الانفصال

‪ما رأيك ؟
من انوثة