البكاء يخلّصكم من الاجهاد!

البكاء يخلّصكم من الاجهاد!

البكاء ليس دليلاً على الضعف العاطفي، ولكنّه شكل من أشكال التخلص من الإجهاد التي يقوم به الجسم. فالبكاء يساعد على التخلص من العواطف المكبوتة، سواء كانت ناتجة عن الإحباط أو بسبب الفرح. ولكن ما هي فوائد البكاء الصحيّة؟.

 

الفوائد الصحّية للدموع

 

تعمل الدموع على ترطيب أغشية العين ما يحسّن الرؤية، لأنّ جفاف هذه الأغشية يسبّب ضبابية مؤقتة في الرؤية. كما لها خصائص طبيعية مضادة للجراثيم، لأنّها تحتوي الدموع على سائل يسمى ليسوزوم يمكنه أن يقتل حوالى ٩۰% من البكتيريا التي تتواجد في العين في غضون خمس دقائق. كما يحمي عينيك ويضمن أن يتم غسل الجزيئات الغريبة وطردها خارج العين مع الدموع.

 

وبالإضافة إلى أنّ البكاء يساعد على الحد من التوتر. ومن المعروف أنّ الشخص الذي يبكي خلال المواقف العصيبة، لديه مستويات أقل من الاكتئاب. وذلك لأن إطلاق سراح الدموع العاطفية يحفز انتاج هرمونات الغدة الكظرية التي تخفف من إجهاد الجسم.

 

كما أنّ الدموع التي تُذرف لأسباب عاطفية تحتوي على ۲٤% من بروتين الألبومين الزائد عن حاجة الجسم، ما يساعد على تنظيم نظام التمثيل الغذائي في الجسم. يساعد البكاء أيضًا على مكافحة الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم والبدانة ومرض السكر، والتي تصيب الانسان بسبب ارتفاع مستويات الاجهاد.

إذًا، عندما تشعر بالضيق أو تبدأ عينيك في ذرف الدموع، لا تمنع نفسك!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا