تحذيرات أساسية لا تهملوها عند استخدام المراهقين للسناب شات!

تحذيرات أساسية لا تهملوها عند استخدام المراهقين للسناب شات!

يعرض موقع صحتي في هذا المقال الذي يضعه في متناول أيدي الأهل جميعاً أبرز محاذير استخدام سناب شات للمراهقين، حيث يمكن للمراهقين أن يتعرّضوا للكثير من المشاكل نتيجة ما ينشرونه عبر هذا الموقع المخصص للصور. وفي مقالنا لهذا اليوم، نقدّم للأهل جميعاً لائحة بأبرز محاذير استخدام سناب شات للمراهقين. 

 

ما هي المحاذير للمراهقين من استخدام سناب شات؟ 

 

- يعتبر إستخدام سناب شات من قبل المراهقين أمراً شائعاً جداً، ولكن ما لا يعرفه المراهقون حول آثار هذا التطبيق أنه يمكن أن يؤثر سلباً على صورتهم لأنفسهم، خصوصاً إن كانت هذه الصور التي تنشر بطريقة السخرية أو الترفيه يمكن أن تصل إلى متناول أيدي الجميع، وبالتالي فهم عرضة للإبتزاز. 

 

- أيضاً من المحاذير التي يجب على المراهقين التنبّه إلأيها هي عدم استعمال سناب شات في المكان الذي يتواجدون فيه بصورة مباشرة، فالأمر يعتبر مسيئاً إلى حياتهم الفردية والخاصة، خصوصاً وأنهم في هذه السن يعتبرون عرضةً للإستهداف من قبل بعض الأشخاص الذي يرغبون بالسيطرة على المراهقين واستضعافهم. 

 

- أيضاً في إطار التحدير من استخدام سناب شات فإن صورة المراهق في هذه المرحلة تكون جد حسّاسة ويسعى إلى بنائها بطريقة دقيقة، وفي هذا الإطار، فإن سناب شات يعتبر من التطبيقات التي لن تساعد على الإطلاق في منح المراهق الثقة الكبيرة بالنفس التي يطمح إليها، خصوصاً وأنه يكون عرضةً للسخرية من قبل الكثير من الأصدقاء أو الرفاق، ما يعرّضه للمشاكل النفسية الكبيرة والخطرة في آنٍ معاً. 

 

- في الإطار عينه، نلفت إلى أن إقبال المراهق على إلتقاط العديد من الصور لنفسه عبر هذا التطبيق لن يجعله مشهوراً، بل سيعرّضه في المستقبل إلى النظرة المغايرة والمختلفة عما يرغب هو في أن يحافظ عليها، لا سيما على الصعيد الجامعي أو المهنيّ في المستقبل.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن تأثيرات التواصل الاجتماعي على المراهق:

 

5 مخاطر لمواقع التواصل الاجتماعي على المراهق

كيف يمكن أن يفيد موقع انستجرام الشباب؟

تفادوا ادمان مواقع التواصل الاجتماعي عبر هذه الخطوات!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا