كيف تتخلّصون من الافكار السلبية قبل النوم؟

كيف تتخلّصون من الافكار السلبية قبل النوم؟

إنّ فترة ما قبل النوم هي فترة تفكير واسترجاع لكل أحداث اليوم والحياة بوجه عام. وعادة ما يستحوذ على تفكيرنا الافكار السلبية، ومحاولة البحث عن الحلول البديلة. وبالتالي، يسود الحزن فترة ما قبل النوم، وهذا أمر غير صحّي أبداً.

 

الأسباب

 

هناك العديد من الاسباب التي يمكن أن تؤدي الى أن تجتاحنا الافكار السلبية قبل النوم مثل: التوتر، التفكير الدائم بالمواقف المؤلمة، إستحضار الأفكار ليلا ومن ثم إشغال العقل اللاواعي إلى الصباح. ويمكن لهذه الحالة أن توصل إلى الخوف والرهاب الإجتماعي.

 

القضاء على التفكير السلبي

 

- يجب التفكير بالأهداف المستقبلية الجميلة. فيمكنكم كتابة الأهداف الرائعة التي تودون تحقيقها، وتخيل أنّ الهدف قد تحقق بكل ألوانه وأحجامه. وتنفسوا بطريقة عميقة جداً واملأوا الرئتين بالأوكسجين، وهكذا سيكون رائع بأن تخلدوا للنوم.

 

- كما يجب تذكر المواقف الجميلة في حياتكم، والتي كان لها تأثير قوي على نفسياتكم. حاولوا الإسترخاء في مكان هادئ ومريح. ثمّ استحضروا موقف رائع من المواقف الماضية كالنجاح في مرحلة من المراحل الدراسية، النجاح في تحقيق هدف كبير.

 

- ركزوا على الموقف الإيجابي وتكبير الصورة بالتخيل أو تقوية الأصوات المصاحبة له. وهكذا، ستتغير المشاعر السلبية الماضية إلى إيجابية، ويتحول السلوك إلى الأفضل وبشكل رائع.

‪ما رأيك ؟
من انوثة