لن تتصوروا تأثير إدمان الإنترنت على المراهقين!

لن تتصوروا تأثير إدمان الإنترنت على المراهقين!

من الآفات البارزة بين المراهقين هو الإدمان على الإنترنت، الذي بات شائعاً جداً في هذه الأيام مع التطور التكنولوجي. فما هي أبرز مخاطر إدمان الإنترنت عند المراهقين؟ صحتي يجيب عن هذه الأسئلة في هذا المقال الذي يعرضه لكم، كي تكونوا أكثر حذراً حيال ما يشهده اولادكم المراهقون من تحديات في الحياة.

 

ما هي مخاطر إدمان المراهقين على الإنترنت؟

 

- من المخاطر الكبيرة التي يمكن أن يتعرض لها المراهقون جراء إدمانهم على الإنترنت هو التعرض للإبتزاز والإستغلال من قبل بعض الأشخاص الذين يستفيدون من الغطاء الإفتراضي لشخصيتهم، كي يقوموا باستغلال المراهقين وحثّهم على القيام ببعض الأمور السيئة والمضرة بهم.

 

- ومن مخاطر إدمان المراهقين على شبكة الإنترنت أنهم يصبحون أكثر انعزالاً عن العالم الخارجي. فعلى الرغم من أن الإنترنت هو وسيلة للتواصل مع الآخرين، إلا أنه أيضاً سبب واضح للإبتعاد عن الحياة الإجتماعية الفاعلة والناشطة التي يجب أن يتمتع بها المراهق في هذا السنّ.

 

- كما أن من أبرز سيئات إدمان المراهقين على الإنترنت هي الإبتعاد عن الواقع والتفكير المنطقي، والإعتماد على ما يفرضه عليهم الواقع الإفتراضي عبر هذه الشبكة. فيصبحون أكثر ميلاً إلى الهروب من المشاكل في الحياة الواقعية لعدم قدرتهم على مواجهتها، والإسراع إلى العالم الإفتراضي لنسيان الواقع الحقيقي. فتتراكم المشاكل والهموم من دون أي حلول.

 

- هذا بالإضافة إلى أن الادمان على الانترنت يحدّ من شخصية المراهق، فيفتقر حينها إلى الإبتكار والإبداع اللذين يجب أن يتمتع بهما في هذا السن حين يكون في بحث عن هويته. فيفقد بالتالي هواياته المفضلة ولا يشارك في النشاطات التي يحب، إنما يجلس طوال اليوم على مواقع الإنترنت للترفيه عن النفس.

 

اقرأوا المزيد عن أضرار الانترنت على هذه الروابط:

 

هل تعانون من امراض الانترنت؟

إدمان الإنترنت أول الأسباب للنزاعات العائلية!

 

 

 

‪ما رأيك ؟