هل تتذكرون ما هي ايجابيات المراهقة؟ إليكم التالي

هل تتذكرون ما هي ايجابيات المراهقة؟ إليكم التالي

روبير الجميّل

عندما يفكر الناس في سنوات المراهقة، غالباً ما يتبادر إلى الذهن أسوأ الذكريات أو أكثرها خطورة. ولكن، قد يغفل الناس في الكثير من الأحيان عن بعض الجوانب الإيجابية التي حصلت معهم في مرحلة المراهقة، والتي ساعدتهم على التقدم والتطور، والتي لم تحصل على التقدير المناسب عندها.

أبرز ايجابيات المراهقة التي لا نعلم بها

1

- متعة التعلم وتكوين الصداقات

التعليم وسيلة لتحسين المعرفة باستمرار. فعادة ما لا يحب المراهقون فترة التعليم وكثرة التمارين المنزلية، ولكن في المقابل تقدم لهم هذه المرحلة فرصاً عملية وحياتية جديدة، يعملون خلاها على اختيار مستقبلهم ويقابلون خلالها أصدقاء جدد قد يشاركونهم نفس الاهتمامات.

2

- الحرية

بفضل التكنولوجيا المتطورة باستمرار، بات المراهق قادر على إدارة حياته الاجتماعية واهتماماته الترفيهية وصورته الشخصية على العديد من المنصات المختلفة. والحرية لا تنتهي عند هذا الحد، إذ تبدأ الدولة في هذه المرحلة بالتعامل مع المراهق كشخص بالغ مسؤول عن أفعاله. وبالتالي يستطيع المراهق قيادة سيارة رسمياً، والذهاب إلى الحفلات الليلة، وإنفاق الأموال الشخصية بحسب الرغبة بعيدا عن المسؤوليات العائلية.

3

- المستقبل المجهول

ربما يكون المجهول أفضل جزء من حياة المراهق، ولكنه لا يعلم ذلك حينها. فعدم معرفة المستقبل وأين يمكن أن يكون المراهق في غضون عامين أمر مثير للغاية. هذا يعني أنه يمكنه تجربة أشياء جديدة، والمخاطرة، وأن يكون منفتح الذهن من دون القلق بشأن ضرورة الالتزام بأي خطة محددة. كل ذلك سيزول مع دخول المراهق مرحلة الدراسات العليا وسوق العمل وبدء تراكم المسؤوليات.

لقراءة المزيد عن الصحة النفسية:

4 مراحل لعلاج الصدمة النفسية واسترداد الحياة الطبيعية

ما هي اعراض التعب النفسي على الجسم؟

نصائح عملية لتحسين نفسية الرجل بعد الانفصال

‪ما رأيك ؟
من انوثة