4 طرق لمساعدة المراهق على اختيار المهنة المناسبة له

4 طرق لمساعدة المراهق على اختيار المهنة المناسبة له

في هذه الأيام، أصبح اختيار المسار المهني الصحيح أكثر صعوبة من أي وقت مضى بالنسبة للمراهقين. علاوة على نقص الخبرة في الحياة الواقعية وغياب المساعدة المتخصصة في التوجيه نحو اتخاذ الخيارات المناسبة لهم. موقع صحتي يذكر 4 طرق لمساعدة المراهق على اختيار المهنة المناسبة له.

 

طرق اختيار المهنة للمراهق

 

1. مساعدتهم على اتخاذ الخيارات الصحيحة.

هذا أمر مهم. على الرغم من أن الاهل قد يكون لديهم أحلام وخطط كبيرة للمراهق، فإن ولدهم ليس مجرد امتداد لهم. إذا كنت سيدي تريد أن يتابع ابنك المراهق مسارًا مهنيًا يعطيه فرصة جيدة لجعله سعيدا، فساعده على اتخاذ قرارات بناءً على من هو وما الذي يجعله فردًا فريدًا.

 

2. تمكينهم من استكشاف نقاط القوة والعواطف.

لا يجب أن يكون اختيار المهنة المناسبة لقطة في الظلام. إذا كان ابنك المراهق يواجه صعوبة في اتخاذ القرار، فإن الخطوة الأولى الرائعة هي مساعدته على وضع قائمة بنقاط القوة والضعف والاهتمامات والعواطف. بمجرد أن يكون لديهم قائمة، يصبح من السهل التوصل إلى مجموعة من الخيارات المهنية المحتملة التي قد تكون مناسبة لهم.

 

3. ساعدهم في العثور على مرشد مناسب.

إذا كان ابنك المراهق مهتمًا بمجال معين، فإن أفضل طريقة لمعرفة المزيد واكتشاف ما إذا كان هذا هو المسار الصحيح له حقا هي عبر مساعدته على التواصل مع مرشد محتمل في الميدان يمكنه شرح حقائق الحياة اليومية في العمل، وكذلك الخيارات والتوقعات المهنية القصيرة والطويلة الأجل. فرص التدريب الداخلي والتطوعي هي طرق ممتازة للحصول على خبرة وتجربة قيّمة.

 

4. دعم خياراتهم.

من المؤكد أن هذا يبدو واضحا، ولكن ماذا يحدث إذا اختار ابنك المراهق مسارًا مهنيًا لا توافق عليه؟ يحدث هذا طوال الوقت، والأهل الذين يدعمون ويشجعون المراهقين على اتباع أحلامهم، سواء كان ذلك خيارًا تدعمونه بصدق أو تعتقدون أنه فكرة سيئة، من المرجح أن يبني لهم مستقبلا ناجحا وسعيدا، بغض النظر عن المسار الذي يقررون اتباعه.

 

لقراءة المزيد عن الصحة النفسية:

4 مراحل لعلاج الصدمة النفسية واسترداد الحياة الطبيعية

ما هي اعراض التعب النفسي على الجسم؟

نصائح عملية لتحسين نفسية الرجل بعد الانفصال

‪ما رأيك ؟
من انوثة