كلّ ما تحتاجين معرفته حول علامات التمدّد والتقنيات الجديدة لإزالتها

كلّ ما تحتاجين معرفته حول علامات التمدّد والتقنيات الجديدة لإزالتها

إذا كنتِ قد أنجبت حديثاً أو إن كان وزنك  قد تغير بسرعة أو حتى نتيجة النمو السريع ( أثناء سن البلوغ)، فأنت بالطبع على دراية بعلامات التمدد. بالرغم من أن علامات التمدد هي حالة مشتركة للرجال والنساء، إلا ان أسبابها وعلاجاتها لا تزال غير معروفة

 

علامات التمدد هي الآفات المشوهة التي تحدث عندما تتعرض الأدمة (الطبقة الوسطى من الجلد التي تحافظ على الشكل والمرونة) للتمدد او الشد المفرط. ونتيجة لذلك، تتكسر الألياف الضامة في الجلد مما يعطل إنتاج الكولاجين وبالتالي يؤدي إلى ظهور ندبات.

 

الأنواع والمراحل

 

تظهر علامات التمدد أولا على الجلد باللون الأحمر، ولكنها سريعاً جدا سوف تتحول من الأحمر إلى الأبيض. تجدر الاشارة الى أن علامات التمدد البيضاء هي الأكثر صعوبة للإزالة، ولكن مع تطور التكنولوجيا ، نحن الآن قادرون على علاج علامات التمدد بغض النظر عن نوعها أو لونها  أو موقعها.

الاماكن الأكثر شيوعا لظهورهذه العلامات هي: البطن والوركين والأرداف والفخذين والأذرع العلوية والثدي.

 
 

ما هي الأسباب الرئيسية وعوامل الخطر؟

 

علامات التمدد هي نتيجة لتمدد الجلد وزيادة هرمون الكورتيزون في الجسم، الذي وان ارتفعت نسبته يمكن أن يؤدي الى فقدان البشرة مرونتها.

العوامل الأكثر شيوعا هي:

- تغير الوزن السريع كزيادة أو نقصان الوزن بسرعة،مما يؤثر في طبقات الجلد

- الحمل

- سن البلوغ

 

العلاج

 

يمكن تشخيص علامات التمدد بسهولة عن طريق فحص الجلد ومراجعة التاريخ الطبي. وبصرف النظر عن اسباب هذه العلامات، أثبتت الترددات الراديوية  فعاليتها في معالجة هذه الندبات.

 

يستخدم هذا الإجراء تقنية ترددات الراديو المجزئة التي تسمى sublative rejuveation والتي على عكس العلاجات الأخرى، مثل تَسْحِيْجُ الجلد وعلاجات الليزر المجزأ التي يتركز تأثيرها في الطبقات السطحية من الجلد (البشرة)، تسمح  Ematrix بالتأثير على 5٪ فقط من البشرة بحيث يتركز معظم تأثيرها على الأنسجة العميقة (الأدمة). لهذا السبب، انها الطريقة الأفضل لعلاج علامات التمدد.

ولكن كما هو الحال مع أي تقنية أخرى، تعتمد نسب النجاح على تاريخ ظهور، انتشار وسماكة علامات التمدد. فعلامات التمدد الحمراء هي الأسهل للإزالة، من هنا أهمية بدء العلاج في أقرب وقت ممكن للحصول على نتائج أكثر فعالية.

 

غالباً ما تتطلب الحالات من 1 إلى 3 جلسات، مرة واحدة في الشهر، لإزالة علامات التمدد تماما مع نتائج واضحة من الجلسة الأولى.

 

فوائد

 

للعلاج نسبة نجاح عالية جدا. كما وأنها آمنة للغاية. في نهاية المطاف، هي أقل صعوبة من العمليات الجراحية كنحت الجسم ، بالإضافة الى الحصول على نتائج سريعة، ومنخفضة التكلفة دون مضاعفات محتملة. اخيرا نذكر دائما أن الحفاظ على وزن سليم ومتوازن عن طريق اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام، يمكن أن يساعد في منع علامات التمدد الناجمة عن  تغيير الوزن المفاجئ.

الحصول على جسم وبشرة جميلة يتطلب الالتزام، وليس معجزة.

 

احجز موعدك الآن في المركز CK الطبي على 884 883 70 00961 ونحن سوف تساعدك على التخلص من هذه التمددات!

‪ما رأيك ؟