كيف يساعد تقويم العمود الفقري على تعزيز المناعة؟ الإجابة مع د. لوسيان عيد!

كيف يساعد تقويم العمود الفقري على تعزيز المناعة؟ الإجابة مع د. لوسيان عيد!

كل ما نسمعه اليوم سواء عبر الإنترنت أو التلفاز أو من الآخرين، يرتبط بفيروس كورونا المستجد. وفي هذا الإطار، يتساءل العديد من الأشخاص عن الطريقة الأمثل لتعزيز مناعتهم. فعلى الرغم من أن استهلاك المزيد من الفيتامين سي كان يعتبر الحل الأمثل لتعزيز المناعة، إلا أننا نادراً ما نسمع عن علاج تقويم العمود الفقري الذي يساعد بدوره على تحسين وظيفة الجهاز المناعي. فكيف يمكن أن يساعد تقويم العمود الفقري على تقوية الجهاز المناعي؟ الاجابة مع د. لوسيان عيد. 

دور تقويم العمود الفقري في تعزيز المناعة

يشتهر تقويم العمود الفقري بقدرته على التخلّص من آلام الظهر وغيرها. ولكن ما لا يعرفه الكثيرون يكمن في أهمية تقويم العمود الفقري في تعزيز المناعة. إذ يعمد الاختصاصيون الى تقويم العمود الفقري للحفاظ على استقامة الجهاز العضلي الهيكلي للجسم. وترتبط المناعة بالجهاز العصبي الذي يعتبر المحرّك الرئيسي لوظائف الجسم. وكلما كان الجهاز العصبيّ سليماً والعمود الفقري مستقيماً، كلما كانت وظائف الجسم الأخرى سليمة، بما في ذلك المناعة. كما وأنه عندما يكون العمود الفقري مستقيماً، يتمكّن الجسم من معالجة ذاته من دون الحاجة الى جراحة او أدوية. وحتى اليوم، يعتبر تقويم العمود الفقري العلاج الوحيد الطبيعي والآمن المتوفّر حالياً.

على مدى سنوات عديدة، تلقّى اختصاصيو تقويم العمود الفقري آراء مرضاهم حيال تحسّن مناعتهم بعد الخضوع لجلسات تقويم العمود الفقري، إلى جانب التعافي من نزلات البرد والالتهابات التنفسية والتخلص من أعراض الحساسية. لم يدرك الاختصاصيون كيفية حدوث هذه التغيرات لغياب الأدلة السريرية في تلك الفترة. إلا أن إحدى أبرز الدراسات التي أجراها د. رونالد بيرو، الرائد في مجال الوقاية من أمراض السرطان، وأستاذ متخصص في الطب في نيويورك، أثبتت التأثير الإيجابي لتقويم العمود الفقري على الجهاز المناعي وعلى الصحة بشكل عام.

في هذه الدراسة، أجرى د. بيرو مقارنة بين أجهزة المناعة لدى 3 فئات من الأشخاص، الفئة الأولى هي عبارة عن مجموعة من المرضى الذين خضعوا لجلسات تقويم العمود الفقري، الثانية تشمل الأشخاص الذين لم يخضعوا لهذه الجلسات، والفئة الثالثة تتضمن مرضى السرطان أو غيره من الأمراض الخطيرة.

احتاج د. بيرو إلى 3 سنوات لإنجاز هذه الدراسة وإثبات أن المرضى الذين لجؤوا إلى تقويم العمود الفقري شهدوا تحسناً في وظيفة الجهاز المناعي بنسبة 200% أكثر من الأشخاص الذين لم يخضعوا لهذه العلاجات، وتحسناً بنسبة 400% أكثر من المرضى الذين يعانون من امراض خطيرة.

في مثل هذه الظروف، غالباً ما نتساءل عن الطرق التي تساعدنا على توفير الحماية لنا ولأحبائنا. وحتى اليوم، لم تتوفّر أي طرق طبيعية وأفضل من تقويم العمود الفقري لحماية أجسامنا من الأمراض. ويعمد تقويم العمود الفقري القائم على توجيه الجهاز العصبي على معالجة المصدر الرئيسي للمشكلة في البداية، وتصحيح أي اعوجاج في الجهاز الرئيسي للجسم وهو الجهاز العصبي، ما يساهم في توفير العلاج الأسرع والأكثر فعالية لصحة سليمة. اخضعوا لعلاج تقويم العمود الفقري واستمتعوا بحياة خالية من الأمراض.

لمزيد من المعلومات حول تقويم العمود الفقري، اليكم هذه المواضيع: 

4 تمارين مثالية لشد العمود الفقري!

كيف يعالج تقويم العمود الفقري آلام الرأس؟ الإجابة مع د. لوسيان عيد!

إليكم ما لا تعرفونه عن جراحة العمود الفقري!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة