فاكهة التنين..قيمة غذائية مهمة يجهلها كثيرون

فاكهة التنين... قيمة غذائية مهمة يجهلها كثيرون!

هل انتم من محبّي فاكهة التنين؟ لهذه الفاكهة الاستوائية فوائد مذهلة لا بد من التعرف اليها، اذ انها تقي الانسان الكثير من الأمراض كما أنها تحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية الضرورية للجسم. اليكم فوائد فاكهة التنين من موقع صحتي.

 

فوائد فاكهة التنين

تتميز هذه الفاكهة بمجموعة من الفوائد، أهمها:

ارتفاع نسبة العناصر الغذائية فيها: تحتوي هذه الفاكهة على المعادن الأساسية والفيتامينات (البروتين، الحديد والمغنيسيوم) والمركبات النباتية المفيدة (البيتاسيانين والبوليفينول) والالياف التي يحتاجها الجسم. كما انها مليئة بالمياه ما يجعل من نسبة السعرات الجرارية الموجودة فيها منخفضة جداً.

 

- تعزيز القدرة على محاربة الأمراض: مضاداا الأكسدة الموجودة في هذه الفاكهة كالفيتامين C، بيتاكاروتين، الليكوبين والبيتالين تحافظ على الخلايا وتمنعها من التلف والالتهابات. كما أنها تخفّض من خطر الاصابة بالأمراض المزمنة كالقلب والسكري والسرطان. بالإضافة أن لهذه العناصر فائدة كبيرة على صعيد تحسين نشاط الفرد وتمديده بالطاقة اللازمة لاستكمال نشاطه اليومي.

 

- تحسين صحة الأمعاء: كما ذكرنا سابقاً، تحتوي فاكهة التنين على الكثير من الألياف التي تحسن من عملية الهضم. كما أنها تضم بكتيريا البريبايوتكس التي تقلل خطر الإصابة بالعدوى في الجهازالهضمي أوالإسهال. هذا وتشير بعض الدراسات الى أنها تعمل أيضا على التخفيف من أعراض التهاب الأمعاء وسرطان القولون.

 

- تقوية جهاز المناعة: تقوّي فاكهة التنين قدرة الجسم على مكافحة العدوى، لأن الفيتامين C والكاروتينات الموجودة في فاكهة التنين تعزز جهاز المناعة فتمنع العدوى عن طريق حماية خلايا الدم البيضاء من التلف وتدافع عنها ضد أي أذى خارجي.

 

- المحافظة على اعتدال نسبة الأوكسيجين: تحتوي هذه الفاكهة على نسب مرتفعة من الحديد المسؤول عن نقل الاوكسيجين الى الخلايا في الجسم. لذلك فان تناول فاكهة التنين يرفع من نسبة الحديد في الدم خصوصاً وان الفيتامين C الموجود فيه يساعد على امتصاص الحديد، ما يضمن بالتالي توازن الاوكسيجين ضمن خلايا الجسم. 

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم

لنصائح تغذية أكثر، إليك هذه المقالات من موقع صحتي:

كيف تفيد حبّة البركة مريض السكري؟

كيف تستفيدون من تناول العرقسوس؟

من أفضل الخيارات لنموّ طفلك... كلّ ما يجب أن تعرفينه عن زبدة الفول السوداني!

‪ما رأيك ؟