انتبهي... هذه الاطعمة يمكن ان تسبب الانتفاخ لطفلك

انتبهي... هذه الاطعمة يمكن ان تسبب الانتفاخ لطفلك

في معظم الأوقات يعاني الأطفال من اتنفاخ في البطن ويعود ذلك الى الكثير من الأسباب المتفاوتة منها الغازات المتراكمة أو السوائل المتواجدة في البطن أو بسبب ابتلاع الكثير من الهواء. وقد يكون السبب بعض أنواع الأطعمة كما سنرى في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

أطعمة تؤدي الى الانتفاخ عند الطفل

 

- البروكولي: بالرغم من أن البروكولي يعتبر من الأطعمة المفيدة من ناحية الخضار الخضراء وضروري في النظام الغذائي إلا أن هذه الخضار تحتوي على مادة غازية لا يمكن التخلص منها إلا عن طريق طبخها أو شويها. فاحرصي على تحضيرها بالطريقة الصحيحة.

 

- الحبوب: لا يجب أن يتناول الطفل أنواع معينة من الحبوب كالعدس والفاصولياء والحمص والفول والصويا منفردة دون إضافة إليها الأرز لأنها ستسبب لهم انتفاخ في البطن وتزيد من البكتيريا في الأمعاء. ومن المهم التركيز على طريقة طبخ الحبوب ايضاً، فلا بد من نقعها قبل يوم في الماء وفي اليوم طبخها بالماء العذب فقط ما يساعد في التخفيف من الغازات.

 

- الألبان والأجبان: بعد عمر معين قد يعاني بعض الأطفال من فقدان البكتيريا التي تهضم هذا النوع من الماكولات ما قد يسبب بظهور نفخة عند الطفل في حال تناول الحليب فقط. لذلك يجب مراقبة وضع الطفل عند تناول الالبان والاجبان لتحديد ما يزعجه وما يمكن ان يهضمه بشكل افضل.

 

- التفاح: قد يظن الكثير من الاهل أن تناول التفاح بكثرة مفيد جداً لطفلهم ويرتكبون خطأ كبيراً بإجبار الطفل على أكل التفاح غير دارين أن هذه الفاكهة تحتوي على نسب عالية من الالياف والفروكتوز وبعض الاطفال قد لا يتقبل جسمهم هذا النوع من السكريات وقد يكون غير قادر على هضمه.

 

- الأطعمة التي تحتوي على الملح: يؤثر الملح التأثير نفسه في الكبار والصغار ولا يخلو الأمر بحبس الماء في الجسم عند الصغار أيضاً في حال تناولوا الكثير من الملح بالإضافة الى شرب الكثير من المياه معه نتيجة تسببه بالعطش.

 

اقرأوا المزيد عن انتفاخ البطن من خلال موقع صحتي:

 

للتخلص من النفخة اليكم هذه الطرق البسيطة

تناولوا هذه الأطعمة للتخلص من انتفاخات البطن

٣ أطعمة تحسّن حركة الامعاء

‪ما رأيك ؟
من انوثة