مغذيات صباحية من الضروري تناولها

مغذيات صباحية من الضروري تناولها

هناك مجموعة من المغذيات الصباحية الضرورية لمد الجسم بالنشاط خلال النهار ومن أفضلها سندكر البعض لكم في خضم مقالنا اليوم من صحتي.

 

- المياه: المياه هي أهم عنصر للحياة وتساعدك على المحافظة على خلايا الجسم رطبة وتجعلها تعمل وتعطي أفضل ما لديها. المياه مهمة لكافة العمليات الحيوية لذلك ينصح ببدء النهار به أي ما يعادل الكوبين من المياه كفيل بإنعاش الجسم وإبعاد التعب والإرهاق عنه.

 

- الحبوب الكاملة: الحبوب الكاملة مهمة وينصح ببدء النهار بها لأنها غنية بالألياف والكربوهيدرات المعقدة، وهي أحد أهم أسس الفطور الصحي. تعد الحبوب الكالمة مصدر مهم لمضادات الأكسدة وهي تقلل من الإصابة بالسرطانات وبأمراض القلب والشرايين كما وأنها تساهم في خفض مستوى السكر في الدم وتنظمه. الحبوب الكاملة تحتاج للوقت كي تهضم وتساعد على امتلاء المعدة وزيادة الاحساس بالشبع لفترة طويلة من النهار من هنا يحافظ الشخص على طاقة جسمه ونشاطه.

 

- شاي الزنجبيل: من المهم استبدال القهوة صباحاً بشاي الزنجبيل لأنه غني بمضادات الأكسدة والمغذيات ومضادات الالتهاب وهذا ما يمد الجسم بالطاقة والحيوية.

 

- البروتينات: ينصح تناول البروتين صباحاً ويجب التركيز عليه على الفطور لأنه يمد الجسم بالطاقة. البروتين يساهم بانتاج الطاقة ويهضم بوقت طويل من هنا ينصح بالحليب الخالي من الدسم والبيض المسلوق والاجبان والالبان.

 

- الفيتامين سي: سيساهم تناول الفيتامين سي على الفطور بمد الجسم بالطاقة والنشاط. من أهم مصادر الفيتامين سي نذكر الحمضيات والبرتقال والكيوي والفلفل الأخضر والفراولة.

 

- الشوكولا السوداء: إن الشوكولا هو بديل عن الكافيين ويمد الجسم بمضاد الأكسدة والطاقة وفيه عناصر مهمة كالمغنيسوم والحديد ومن المهم ألا تقل نسبة الكاكاو فيه عن 70%.

 

اقرأوا المزيد عن الغذاء الصباحي من خلال موقع صحتي:

 

لماذا يجب أن يتناول طفلك وجبة الفطور؟

عدم تناول الفطور لا يُفقدك الوزن

تناول العصائر والحليب على الفطور يحافظ على جمال بشرتكِ

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا