أنواع عديدة للأرز نكشفها لكم لتضيفوها الى أطباقكم

أنواع عديدة للأرز نكشفها لكم لتضيفوها الى أطباقكم

يعتبر الأرز جزءاً مهماً من النظام الغذائي لشريحة كبيرة من الناس في مختلف المجتمعات لأسباب عدّة. إذ يمتلك الأرزّ فوائد عدّة وهو متوفر بكثرة في الطبيعة ويوفر الطاقة للجسم. إلا أنكم ستتفاجأون بوجود أنواع متعددة من الأرز، فإذا كنتم على استعداد لتجربة هذه الأنواع المختلفة والتعرف إليها، ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع من موقع صحتي للاطلاع على البعض منها.

الفرق بين انواع الارز

1

الأرز البني

له نكهة لذيذاً تضيف طعماً لطيفاً لأي طبق. ويفضّل العديد من الأشخاص المهتمين بالصحة تناول الأرز البني على الأنواع الأخرى من الأرز لأنه منخفض السعرات الحرارية ومليء بالفيتامينات والمعادن. إنه عنصر غذائي مصنوع من الحبوب الكاملة بنسبة 100٪.

2

الأرز الأبيض

هو الأشهر من بين سائر أنواع الأرز، كما أنه معروف في جميع أنحاء العالم ويتكيف مع أي شكل من أشكال الطهي في أي مطبخ. قوامه لزج ورقيق للغاية عند طهيه بالكامل ويوفر الطاقة للجسم أيضاً.

3

أرز الياسمين

يستخدم أرز الياسمين لإضفاء لمسة غريبة على العديد من الأطباق الآسيوية. يُزرع هذا الأرز بشكل أساسي في تايلاند وله ملمس ناعم ولزج عند طهيه بالكامل. يتم إعداد العديد من الأطباق الكاريبية باستخدام أرز الياسمين ويتم الاستمتاع بها في جميع أنحاء العالم. ويمكن اختيار أرز الياسمين الأبيض او النوع المصنوع من الحبوب الكاملة. 

4

أرز البامبو

هو أحد الأنواع الرئيسية في قائمة أسماء الأرز، فهو مصنوع من براعم الخيزران. قد يكون من الصعب العثور على أرز الخيزران في متجر البقالة المحلي نظراً لكونه غير شائع كثيراً، إلا أنه مغذي للغاية وله طعم رائع.

5

الأرز الأحمر

يحتوي هذا الأرز على نسبة عالية من الأنثوسيانين، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تصبغ نخالة حبوب الأرز بلون ضارب إلى الحمرة. يستخدم هذا على نطاق واسع في تايلاند وأفريقيا وبعض أجزاء بوتان. يُطهى الأرز الأحمر تقليدياً مع الكثير من الأعشاب والتوابل والفلفل والثوم والفلفل الحار.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من نصائح التغذية تجدونها عبر الروابط التالية:

هل سمعتم بعشبة الماكا من قبل؟ تعرّفوا عليها معنا

لماذا يُعتبر دبس الرمّان من المكوّنات الغذائية الصحيّة؟

ماذا تعرفون عن الرجلة وفوائدها؟

‪ما رأيك ؟