أي أطعمة تُعتبر غنية بالفيتامين ك؟

أي أطعمة تُعتبر غنية بالفيتامين ك؟

فيتامين ك هو فيتامين أساسي ضروري لتعديل البروتين وتخثر الدم، وهو يلعب دوراً في علاج هشاشة العظام ومرض الزهايمر. كما ان إضافة الفيتامين ك الى النظام الغذائي اليومي يمكن أن يساعد في الحماية من السرطان وأمراض القلب. ولكن، ما هي اهم لأطعمة الغنية بفيتامين ك؟

اطعمة غنية بفيتامين ك

1

السبانخ

إذا كنتم تبحثون عن طريقة سهلة لزيادة تناول فيتامين ك، فأضيفوا بعض السبانخ إلى السلطة أو الشطيرة أو العصير. ان كوب من السبانخ يوفر أكثر من الكمية الإجمالية الموصى بها من فيتامين ك التي يحتاجها الجسم في اليوم وهي 145 ميكروغرام.

2

لحوم الأعضاء

في لحوم الأعضاء، مثل الكبدة، يمكن ان تجدوا وفرةً من فيتامين ك. من هنا، وعند ادراج لحوم الأعضاء الى نظامكم الغذائي، لا توفرون فيتامين ك فحسب لجسمكم، بل ايضاً كمية كبيرة من الحديد.

3

المكسرات

إن المكسرات غنية بالبروتين والألياف والزيوت الصحية والعناصر الغذائية الرئيسية الأخرى التي تحارب الالتهاب وتحافظ على قوة قلبكم. يمنحكم الكاجو والمكسرات المختلطة والصنوبر، على وجه الخصوص، جرعة إضافية من فيتامين ك توازي 10 ميكروغرام في كل 28 غرام. أضيفوا الصنوبر إلى طبق المعكرونة، أو تناولوا حفنةً من الكاجو أو المكسرات المختلطة كوجبة خفيفة في منتصف النهار.

4

 فول الصويا المخمّر او المسلوق

ان فول الصويا المسلوق والمخمّر، المعروف باسم الناتو، عنصراً أساسياً في النظام الغذائي الياباني لأكثر من قرن. الطبق التقليدي يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين ك، أي يمنحكم 25 غراماً منه على 850 ميكروغراماً من هذا العنصر الغذائي. كما أن فول الصويا المخمّر او المسلوق يمكن أن يبطئ فقدان كتلة العظام لدى النساء اللواتي مررن بانقطاع الطمث، هذا يعني أنه قد يساعد في منع هشاشة العظام.

5

 

الكرنب

يحتوي الكرنب النيئ على 176 ميكروغراماً من فيتامين ك في الكوب الواحد. الكرنب غني أيضاً بفيتامين أ وفيتامين سي، بالإضافة إلى الكالسيوم والبوتاسيوم والعديد من العناصر الغذائية المهمة الأخرى.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة