أي أعشاب يمكن أن تساعد على خفض ضغط الدمّ المرتفع؟

أي أعشاب يمكن أن تساعد على خفض ضغط الدمّ المرتفع؟

ضغط الدم هو من الأمراض المزمنة التي تصيب الأشخاص فوق سن الأربعين. وبالتالي سيحتاج المريض الى مراجعة الطبيب وتناول دواء دائم. وفي هذا السياق، بعض الأعشاب ممكن تساهم في تخفيض ضغط الدم المرتفع بطريقة طبيعيّة، لكن يجب استشارة الطبيب قبل تناولها للتأكد من سلامة استخدامها. فما هي الأعشاب التي تخفّض ضغط الدم؟ إليكم لائحة بها، في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

أعشاب تخفض ضغط الدم المرتفع

1

الزنجبيل

الزنجبيل من الأعشاب التي تضاف إلى الحلويات والمشروبات، والى أطباق عديدة، وحتى يمكن شربه مغلياً مع الماء. يحسّن الدورة الدمويّة في الجسم، ومفيد للعضلات المحيطة بالشرايين. لذا قد يساعد على تخفيض ضغط الدم المرتفع، والدراسات لا تزال مستمرّة لإثبات فائدة الزنجبيل على ضغط الدم.

2

الزعرور

الزعرور من الأعشاب التي تخفّض ضغط الدم، ومفيدة لصحة القلب، والأوعية الدموية. كذلك تساعد على منع تصلّب الشرايين، وخفض معدل الكوليسترول الضار في الدم.

3

بذور الكتان

بذور الكتان تحتوي على حمض ألفا لينولينيك، وهو عبارة عن حمض دهني، مفيد للصحة ويمنع الإصابة بأمراض قلبيّة، أو التهاب الأمعاء والتهاب المفاصل. وتشير دراسات عديدة إلى أنّ بذور الكتان، تخفّض ضغط الدم المرتفع وتقلّل مستوى الكولسترول الضار في الدم.

4

الريحان

الريحان نوع من الأعشاب يضاف الى السلطات والمعكرونة وغيرها من الأطباق...وتضفي نكهة لذيذة ومميّزة على الطعام. وممكن أن تساعد في خفض ضغط الدم المرتفع، بسبب احتوائها على الييوجينول، الذي يعمل على ارتخاء الأوعية الدموية لتخفيف الضغط.

5

اللافندر

عشبة اللافندر او الخزامى لها فوائد واستخدامات متنوّعة، فيمكن استخدامها كزيت عطري، للتدليك أو لعلاج صداع الرأس عبر الروائح العطريّة، ولكن بعض الدراسات أشارت إلى أنّ عشبة الخزامى لها دور في تخفيض ضغط الدم، وتنظيم ضربات القلب.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

‪ما رأيك ؟