أي اطعمة يمكن أن تعتمدي عليها لتنشيط الغدّة الدرقية؟

أي اطعمة يمكن أن تعتمدي عليها لتنشيط الغدّة الدرقية؟

إذا لم تنتج الغدة الدرقية ما يكفي من الهرمونات، وهي حالة تعرف باسم قصور الغدة الدرقية، فيمكن أن تؤثر على جسمكم بطرق سلبية وتترككم تشعرون بالخمول. تعتبر هرمونات الغدة الدرقية ضرورية لأنها تنظم مستويات الطاقة والتمثيل الغذائي ودرجة حرارة الجسم والمزاج ومعدل ضربات القلب وضغط الدم.

اطعمة لتنشيط الغدة الدرقية

1

الأعشاب البحرية

الأعشاب البحرية، مثل النوري غنية بشكل طبيعي باليود - وهو عنصر نادر ضروري لوظيفة الغدة الدرقية الطبيعية. تناولوا الأعشاب البحرية مع السوشي أو حتى يمكنكم اضافتها الى السلطات الغنية بالخضار او بثمار البحر.

2

المكسرات

المكسرات على انواعها، وجوز المكاديميا، والبندق مصادر ممتازة للسيلينيوم، مما يساعد على تنشيط وظيفة الغدة الدرقية الصحية. من هنا، لا تترددوا في تناول حفنة من المكسرات المتنوعة لتناولها كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية. كما ويمكنكم ان تتناولوا المكسرات مع بعض الأطعمة واليخانى وحتى السلطات الغنية.

3

السمك المشوي

الأسماك غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية والسيلينيوم، وكلاهما يساعد في تقليل الالتهاب وتنشيط الغدة الدرقة. من هنا، عليكم ان تضعوا شرائح سمك السلمون أو سمك القد أو سمك القاروس في الفرن، وان تتناولوها على وجبة الغذاء أو العشاء للحصول على جرعة صحية من أوميغا 3 والسيلينيوم.

4

زبادي

تحتوي منتجات الألبان مثل الزبادي والآيس كريم والحليب على اليود التي تنشّط عمل الغدة الدرقية  وفي الوقت نفسه تمنع تضخمها. من هنا، احرصوا على تناول حصة قليلة الدسم من اللبن الزبادي المجمد للحصول على مستويات كافية من اليود.

5

البيض الطازج

يحتوي البيض على كميات صحية من السيلينيوم واليود. للحصول على أكبر قدر من الفوائد الصحية، تناولوا البيضة بكاملها، حيث يحتوي الصفار على معظم العناصر الغذائية.

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة