أي مشروبات يمكن أن تخفّف من ارتجاع المريء لديكم؟

أي مشروبات يمكن أن تخفّف من ارتجاع المريء لديكم؟

ارتجاع المريء من المشاكل المزعجة جداً، والتي يعاني الأشخاص المصابين بها من الشعور بالحموضة أو حرقة المعدة الدائم نتيجة لإرتخاء الصمام الذي يربط المعدة بأنبوب الطعام. لكن هناك بعض المشروبات التي يمكن أن يكون لها مساهمة ايجابية في الحدّ من إرتجاع المريء. نكشفها لكم في الموضوع التالي من موقع صحتي.

1

شاي الزنجبيل:

يساهم شرب شاي الزنجبيل الدافئ أو مضغ بعض الزنجبيل المجفف في التقليل من إنتاج حمض المعدة، ما يخفّف من أعراض إرتجاع المريء. ولزيادة فعاليته يمكنكم إضافة القليل من العسل.

2

الحليب النباتي

يساعد شرب أنواع الحليب النباتية على تجنب تفاقم أعراض إرتجاع المريء، مع إختلاف في التأثير على شخص وآخر. ومن أنواع الحليب النباتي المفيدة في هذه الحالة: حليب اللوز، حليب جوز الهند،  حليب الصويا، حليب الكاجو..

3

عصير الصبار

من فوائده أنه يتميز بخصائص مضادة للإلتهابات، كما أنه غني بالمعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية، ما يساعد في تحسين عمليى الهضم، وبالتالي يقلل من أعراض إرتجاع المريء.

4

شاي البابونج

من فوائده المعروفة أنه يساعد على تحسين عملية الهضم، ويخفف من المشاكل مثل الغازات والغثيان، وبالتالي شربه بشكل منتظم يساعد في تخفيف حالة إرتجاع المريء.

5

العصائر الطازجة

تساعد عصائر الفاكهة والخضراوات الطازجة في التخفيف من أعراض الإرتجاع والحموضة. ولكن يجب تجنب الفواكه الحمضية مثل البرتقال والاناناس، واختيار عصائر أقل حموضة. ومن العصائر المفيدة لمرضى ارتجاع المريء: عصير الجزر، عصير الشمندر، عصير الكمثري، عصير البطيخ.

6

ماء جوز الهند

هذا الماء الطبيعي وغير المحلي خيار جيد للأشخاص الذين يعانون من الحموضة. حيث أنه يعتبر مصدر جيد للإلكتروليتات التي تعمل على تعزيز توازن درجة الحموضة في الجسم، وبالتالي التحكم في ارتداد حمض المعدة.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لنصائح تغذية أكثر، إليك هذه المقالات من موقع صحتي

هل تعلمون ما هي جذور الكرفس؟ إليكم 4 من فوائدها الصحيّة على جسمكم

في أي وقت خلال اليوم يُفضّل شرب اليانسون؟

أي أعشاب يمكن أن تساعد على خفض ضغط الدمّ المرتفع؟

‪ما رأيك ؟