أي وجبات تُعتبر الأفضل ما بعد التمرين الرياضي؟

أي وجبات تُعتبر الأفضل ما بعد التمرين الرياضي؟

بعد تمرين رياضي ومجهود كثيف، لا شكّ أنّكم يمكن أن تشعروا بالجوع والتعب. لذلك من المهم اختيار وجبات صحية مناسبة بعد التمرين لا تقل أهمية عن الوجبات الأخرى. ان لم تكونوا قد فكرتم بذلك من قبل فما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع من صحتي لمعرفة أبرز الوجبات المفيدة بعد التمرين.

 

 

 

 

1

الأرز الأسمر مع صدر الدجاج منزوع الجلد

يمكن تحضير هذا الطبق مع التوابل المفضلة لديكم شرط أن تحتوي على كمية قليلة من الصوديوم. الدجاج يجب أن يكون مشوياً جيّداً ومنزوع الجلد، فيما يمكن طهي الأرز على البخار ودون اضافة أي زيت لوجبة صحية متكاملة.

2

البيض

 انّها وجبة سهلة! ففي مقلاة واحدة يمكن وضع بيضتين مع خضراوات وبطاطا حلوة بالاضافة الى التوابل المفضلة.

3

زبدة الفول السوداني

الشطيرة المفضلة التي تجمع ما بين الخبز المحمص من الحبوب الكاملة مع مربى الفواكه الطبيعي وزبدة الفول السوداي. تحتوي هذه الوجبة الغنية بالعناصر الغذائية على بروتين نباتي عالي الجودة ودهون صحية وألياف عالية.

4

عصير الطاقة

امزجوا فاكهتكم المفضلة مع الزبادي اليوناني الخالي من الدسم مع بعض الماء والثلج. يمكن إضافة دفعة كبيرة من الدهون الصحية هبر اضافة ملعقة كبية من زبدة الجوز أو زبدة الفستق.

5

اللفائف

تعتبر اللفائف المصنوعة من الحبوب الكاملة وجبة مثالية لما بعد التمرين. يمكن اضافة الأفوكادو الطازج عليها، اللحوم الخالية من الدهون، الخضراوات، الفاصوليا...

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

نصائح غذائية من موقع صحتي عبر هذه الروابط: 

المستكة في الحلويات والأطباق لها فوائد مهمة للصحة... ما هي؟

أي فوائد صحيّة يمكن ان يوفّرها لكم دبس الرمان؟

لماذا يُعتبر ملح الهيمالايا مفيداً صحيّاً؟

‪ما رأيك ؟