إحذروا فقدان الشهية المفاجئ... وهذه أبرز أسبابه!

إحذروا فقدان الشهية المفاجئ... وهذه أبرز أسبابه!

قد يعاني العديد من الأشخاص على إختلاف أعمارهم من فقدان الشهية المفاجئ حيث يحدث أن يخسروا الوزن بشكلٍ سريع مع عدم الرغبة في تناول الطعام. وفي هذا المقال الذي يقدّمه لكم موقع صحتي يمكنكم الإطلاع على أسباب فقدان الشهية المفاجئ. 

 

الحالة النفسية

 

يمكن للحالة النفسية التي يشكو منها المرء أن تلعب دوراً مهماً على صعيد فقدان الشهية المفجئ، حيث إن العديد من الأشخاص يتأثرون بالحالة التي يمرون بها، سواء أكانت حزناً أم غضباً أم فرحاً، وهذه الحالة تؤثر على الرغبة في تناول الطعام ما يؤدي إلى إصابتهم بفقدان الشهية المفاجئ، من دون القدرة على التحكم بهذا الأمر، حيث إنهم في حال تناولوا الطعام يمكن أن يعانوا من التقيؤ. 

 

الإكتئاب والتوتر

 

أيضاً من أبرز الأسباب المؤدية إلى فقدان الشهية نلفت إلى دور الإكتئاب والتوتر اللذين يمكن أن يؤثرا بشكلٍ سلبي على الجهاز الهضمي لدى الأشخاص، حيث إن غالبية الناس الذين يمرون بهذين الشعورين لا يمكنهم التحكّم بقدرتهم على تناول الطعام، وبالتالي فإنهم يعانون من فقدان الشهية. 

 

الحمية الغذائية غير المنظمة

 

في كثير من الأحيان تعتبر الحمية الغذائية التي يتبعها العديد من الأشخاص من أبرز الأسباب المؤدية إلى فقدان الشهية، حيث إن الكثيرين يعانون من مشكلة عدم تناول أنواع محدّدة من الأطعمة التي تدفعهم بالتالي إلى تناسيها وعدم الرغبة في تناولها مجدداً، وفي كل مرة تزداد هذه الأنواع، كلما زادت حدة فقدان الشهية. فالإمتناع عن نوع معين من الطعام يمكن أن يؤدي إلى عدم الرغبة في تناوله مجدداً. 

 

بعض المشاكل الصحية في العدة

 

أيضاً يمكن لأسباب فقدان الشهية أن تكون صحية مرضية، وفي هذه الحالة نشير إلى المشاكل التي تصيب المعدة، حيث إن الكثير من الأشخاص يعانون من هذه المشكلة وبالتالي يصعب عليهم تناول أنواع كثيرة من الأطعمة، ما يؤدي إلى فقدان الشهية بشكلٍ مفاجئ وعدم الرغبة بتناول الأطعمة المختلفة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

7 مأكولات لاستعادة الشهية

لماذا يعاني المراهق من فقدان الشهية العصبيّ؟

ما هو العلاج الأنسب لمرضى فقدان الشهية العصبي؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة