إرشادات مهمة يجب أن تعرفوها قبل شراء البطيخ!

إرشادات مهمة يجب أن تعرفوها قبل شراء البطيخ!

لا شكّ في أن البطيخ يحتلّ المرتبة الأولى بين أنواع الفواكه الصيفية المفيدة جداً للصحة، والتي تلعب دوراً مهماً في ترطيب الجسم. فالبطيخ، غنيّ بالفوائد الصحية ذلك لأنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن، ناهيك عن كمية الماء التي تساعد على ملىء المعدة وتعزيز الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة. ولكن، كيف يمكن أن تختاروا البطيخ بالشكل الصحيح؟

 

نصائح لإختيار البطيخ

1

ابحثوا عن شكل موحد

يأتي البطيخ بأحجام وأشكال مختلفة من دائري إلى بيضاوي إلى ممدود، يمكن أن تكون جميعها خياراتٍ جيّدة. أيا كان اختياركم، التزموا بالشكل الثابت والمتماثل، وتجنبوا تلك التي تظهر نتوءات أو خدوش. قد تشير هذه الأنواع البطيخ إلى أنه قد تلقى كميات غير متناسقة من الماء أو لم يتم تلقيحه بشكل صحيح. من ناحية أخرى، قد تشير الخدوش إلى وجود الحشرات أو الفطريات.

2

قوموا برفع البطيخ عن الارض

يجب أن يكون البطيخ الحلو والناضج ثقيلاً بالنسبة لحجمه. عادة ما يعني هذا أنه مليء بالماء وبالتالي فهو أكثر عصارة. في الواقع، إن محتوى الماء والألياف يحدد الوزن الصحي للفواكه، بما في ذلك البطيخ. كما ان البطيخ يحتوي على 91% من الماء، ما يساعد على تحقيق شعور أكبر بالامتلاء لكل حصة مع استهلاك سعرات حرارية أقل.

3

التحقق من البقعة

إذا قلبتم البطيخ رأساً على عقب، يجب أن تجدوا بقعة صفراء تعرف أيضاً بالبقعة الأرضية. يوضح هذا المكان مكان البطيخ على الأرض قبل حصاده. تشير البقعة الصفراء الكبيرة إلى أنها قضت المزيد من الوقت في النضج ويجب أن تكون أكثر حلاوة. على العكس من ذلك، تشير البقعة الأكثر بياضاً إلى أنه تم التقاطها مبكراً جداً ولم تصل إلى ذروة النضج. نظراً لأن البطيخ لا يستمر في النضج بعد الحصاد، فإن اختيار البطيخ مع بقعة أكثر بياضاً يعني أنكم تخاطرون وقد تتناولون بطيخ لا طعم له.

 

 

لقراءة المزيد عن فوائد الفواكه إضغطوا على الروابط التالية:

3 أنواع من الفواكه تساعد كثيراً على التحكّم بالكولسترول!

تعرفوا على أبرز أنواع الفواكه التي تحتوي على كميات قليلة من السكر!

ما هي أفضل الطرق لتناول الفواكه؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا