إليكم أنواع الأطعمة التي يجب أن تتناولوها بعد الأربعين!

إليكم أنواع الأطعمة التي يجب أن تتناولوها بعد الأربعين!

مع التقدم في العمر، لا يعمل الجسم بسلاسة كما كان يفعل في المراحل العمرية السابقة. عندما تبلغون الأربعين من العمر، قد تلاحظون أن جهازكم الهضمي قد تباطأ قليلاً، وقد تظهر قد بعض التجاعيد في أماكن عديدة من وجهكم، دون أن ننسى تطوير بعض المشاكل الصحية مثل أمراض القلب والذاكرة وغيرها. ولكن جزء كبير من مكافحة هذه القضايا المرتبطة بالعمر هو الأكل الصحي، لذلك سوف نطلعكم على اهم الأطعمة التي يجب أن تتناولوها في سن الـ40.

 

اطعمة يحتاجها الجسم بعد الأربعين

1

التوت البري

إن التوت البري غنيّ بمضادات الأكسدة. فهذا النوع من الطعام مناسبٌ جداً سن الـ40، ذلك لأنه يحتوي على العناصر الغذائية مثل الألياف وفيتامين C وفيتامين K ، بالإضافة إلى الشوارد والفيتامينات والمعادن الأخرى. مع تقدمكم في السن، قد لا يتحرك جسمك بنفس السهولة التي كان يقوم بها في المراحل السابقة. إن تزويد الجسم بالعناصر الغذائية الأساسية سوف يساعد في الحفاظ على عمل كل شيء بشكل صحيح، من هنا إحصلوا على حفنة من التوت البري كوجبة خفيفة مفيدة منخفضة السعرات الحرارية.

2

 

القرفة

من المعروف عن القرفة هو انها تقلل من نسبة السكر في الدم. مع تقدمكم في العمر، تصبحون أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري. إن رش القرفة على طعامكم يمكن أن يقاوم هذا الخطر. إذا كنتم تبلغون أكثر من 40 عاماً وتشعرون بالقلق من خطر الإصابة بمرض السكري، فكروا في إضافة القرفة إلى دقيق الشوفان.

3

اللوز

اللوز طريقة ممتازة للحصول على البروتين إذا كنتم لا ترغبون في تناول الكثير من اللحوم. بالإضافة إلى ذلك، تشير دراسة لعلماء من جامعة Loma Linda University إلى أن اللوز يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم، وهو أمر مهم إذا كان عمركم يتخطى الـ 40 عاماً. أضيفوا بعض شرائح اللوز والعنب البري إلى الزبادي كل صباح لتناول وجبة الإفطار التي يمكن أن تساعدكم على الحفاظ على صحتكم كلما تقدمتم في العمر.

لقراءة المزيد حول الصحة بعد الأربعين إضغطوا على الروابط التالية:

لمنع الحمل بعد الأربعين... هذه الوسائل هي الأفضل!

كيف تتغيّر حياة المرأة الجنسية بعد سن الأربعين؟

بعد الاربعين... ركّزي على هذه النصائح الغذائية المهمة لكِ!

‪ما رأيك ؟
من انوثة