إليكِ أهم الفوائد التي توفرها البابريكا!

إليكِ أهم الفوائد التي توفرها البابريكا!

البابريكا هي واحدة من أكثر التوابل شعبية المستخدمة في مختلف المأكولات بسبب نكهتها ولونها. يمكن أن يختلف لون البابريكا من الأحمر الداكن إلى الأحمر البرتقالي، ويتم رشه عادة على أطباق عديدة أهمها البطاطس المقلية. ولكن إذا كنتم من عشاق البابريكا، غليكم اهم فوائد هذا النوع من التوابل.

 

فوائد البابريكا

1

يساعد في شفاء الجروح

نظراً لأنه يحتوي على نسبة جيدة من فيتامين E، فإن البابريكا يساعد الجسم على إنتاج خلايا الدم الحمراء، كما أنه يساعد في التئام الجروح السريعة. على سبيل المثال، إذا قمتم بجرح أيّ مكانٍ في جسمكم، قوموا بتطبيق بعض البابريكا على المنطقة المصابة واضغطوا برفق باستخدام قطعة قماش نظيفة لبضع ثوان.

2

معالجة مشاكل الجلد

إن البابريكا غنيّ بخصائص مضادة للجراثيم تجعله فعالاً ضد أي مشكلة جلدية مرتبطة بالعدوى البكتيرية، بما في ذلك حبّ الشباب. تأكدوا من عدم المبالغة في تطبيق البابريكا، لأنه قد يزيد من جفاف تلك المناطق الحساسة.

3

تعزيز صحة الهضم

صدقوا أو لا تصدقوا، ولكن البابريكا يشجع أيضاً على الهضم الصحي عن طريق زيادة أحماض اللعاب والمعدة، مما يساعد في تكسير الطعام وإتاحة المواد المغذية للطاقة. مرة أخرى، لا تفرطوا في إضافة الكثير من البابريكا إلى وجباتكم الغذائية، وتأكدوا من تناوله بشكلٍ معتدل.

4

منع تساقط الشعر

إن البابريكا يمكن أن يفعل المعجزات أيضاً لصحة شعركم. تساعد العناصر الموجودة في البابريكا في نقل الأكسجين إلى بصيلات الشعر، مما يشجع نمو الشعر عن طريق تحسين الدورة الدموية على فروة الرأس.

 

5

المساعدة على النوم

يساعد فيتامين ب في البابريكا في إنتاج هرمون النوم المسمى الميلاتونين الذي يساعد في الحفاظ على دورة النوم الطبيعية. كما أنه يحفز مستويات الجسم من السيروتونين والنورادرينالين، ما يساعدكم على الشعور بالرحة النفسية بعيداً عن التوتر.

6

التقليل من خطر الاصابة بالنوبات القلبية

يوفر فيتامين C في البابريكا الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية وما إلى ذلك لأنه يحتوي على الحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم، فهي تساعد في تنقية الدم والحفاظ على صحة القلب.

لقراءة المزيد عن التوابل إضغطوا على الروابط التالية:

لخسارة الوزن الزائد... أضيفي هذه التوابل الى وجباتكِ اليومية!

التوابل للتنكيه وفقدان الوزن أيضاً!

4 أنواع من التوابل تساعد على تحسين صحتكم!

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا