ادخلي شوربة الشوفان الى نظامك الغذائي..ففوائدها مذهلة

ادخلي شوربة الشوفان الى نظامك الغذائي... فوائدها مذهلة!

في فصل الشتاء وفي أيام البرد القارس خصوصاً، يلجأ كثيرون الى اعتماد الشوربة كعنصر أساسي دائم في وجباتهم نظراً لكمية الطاقة التي تعطيها للجسم بالاضافة الى الفوائدها الصحية الكثيرة. لكن ماذا عن شوربة الشوفان؟ هل تعرفون أهميتها؟ اليكم هذه التفاصيل من موقع صحتي للتعرف على فوائد شوربة الشوفان.

 

مكوّنات شوربة الشوفان

هي نوع من أنواع الشوربة والتي ترتكز على رقائق الشوفان التي يمكن أن تكون كاملة أو مطحونة. تُعتبر سهلة التحضير اذ يمكن أن يتمّ طهيها مع الخضار كالجزر، الذرة، الخيار، البصل وأي نوع من خضراوات تجدينها مناسبة مع هذه المجموعة. البعض يضيف اليها الحليب، والبعض الآخر يفضّل أن يجعلها وجبة كاملة فيضيف اليها الدجاج، وذلك بحسب النظام الغذائي الذي تفضلينه.

 

فوائد شوربة الشوفان

1

الألياف الغذائية

الشوفان من أكثر أنواع الاطعمة غنى بالالياف، وبذلك فهو يسهّل كثيراً الهضم ويحدّ من الامساك. لذا يُنصح بتناوله لتحسين حركة الامعاء. وفي الوقت نفسه تساعد هذه الألياف على الشعور بالشبع لفترة طويلة، ما يحدّ من الشعور بالجوع.

2

السكر في الدم

يساعد الشوفان في تنظيم مستوى السكر في الدم فيساهم في خفض نسبة الاصابة بالأمراض المتعلقة بالسكري والقلب والشرايين، كما يحمي من السكتات الدماغية والجلطات.

3

مصدر أساسي للطاقة


اذا كنتم تبحثون عن الاطعمة التي توفّر الطاقة للجسم خصوصاً في فصل الشتاء، فشوربة الشوفان هي من الاطباق المفضّلة في هذا المجال لأنّها تمدّ الجسم بالطاقة والحرارة ما ينشّطكم ويدفعكم للتحرّك أكثر بدل الكسل والجلوس لفترات طويلة.

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

هل تعلمون أن شرب الشاي الأخضر قبل النوم يطوّل العمر؟

لعشبة الأوريغانو فوائد عديدة... ماذا تعرفون عنها؟

البطيخ الأصفر... أهمّ فاكهة للرجيم!

‪ما رأيك ؟