اطعمة مفيدة لكم في حال كنتم تعانون من آلام متفرقة في جسمكم!

أطعمة مفيدة لكم في حال كنتم تعانون من آلام متفرقة في جسمكم!

تلعب بعض الأنواع من الأطعمة دوراً بارزاً في الحّ من آلام الجسم المتنوعة. فبعض الأطعمة يمكن ان توفر الكثير من العناصر الغذائية الأساسية التي يمكن ان تخفض الإلتهابات وتساعد على ترخية الأعصاب ما يقلل آلام الجسم. لذا نكشف لكم عن افضل أنواع الأطعمة التي تحدّ من آلام الجسم، فتابعوا القراءة.

اطعمة تحدّ من آلام الجسم

1

الزنجبيل

يُعدّ الزنجبيل عنصراً أساسياً في الطب التقليدي، ومن المحتمل أن يكون معروفاً بخصائصه المضادة للغثيان وتهدئة المعدة. لكن الزنجبيل يمكنه أيضاً محاربة الألم، بما في ذلك آلام المفاصل وكذلك تقلصات الدورة الشهرية. وجدت إحدى الدراسات من جامعة هارفارد أن الزنجبيل يعمل بالإضافة إلى الأدوية المضادة للالتهابات التي لا تستلزم وصفة طبية مثل الإيبوبروفين في تخفيف آلام الدورة الشهرية.

2

التوت البري

يحتوي التوت البري على الكثير من المغذيات النباتية التي قد تحارب الالتهاب وتقلل الألم. لذلك، من المهم جداً ان تقوموا بتجميد التوت البري والإحتفاظ به في الفريزر لتناوله على مدار السنة. وتذكروا أن الفواكه الأخرى التي تحتوي على مضادات الأكسدة والبوليفينول ، بما في ذلك الفراولة والبرتقال ، تأثير مهدئ مماثل.

3

بذور اليقطين

ان بذور البقطين هي مصدر رائع للمغنيسيوم، وهو معدن قد يقلل من عدد نوبات الصداع النصفي التي يمكن ان تعانون منها. قد يساعد هذا المعدن أيضاً في منع وعلاج هشاشة العظام. من هنا، لا تترددوا ابداً في إضافة بذور اليقطين الى وجباتكم اليومية، بدءاً من السلطات وصولاً الى العصائر والصلصات واللحوم.

4

سمك السلمون

ان سمك السلمون غنيّ بأحماض أوميغا 3 الدهنية المضادة للالتهابات وهذا ما يفيد كثيراً في تقليل آلام الجسم. كما ان الاحماض الدهنية تفيد كثيراً صحة القلب وقد تخفف آلام المفاصل إذا كنتم تعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي. تعتبر الأنواع الأخرى من أسماك المياه الباردة، بما في ذلك التونة والسردين والماكريل، خيارات جيدة أيضاً. زلكن تجنبوا سمك السلور، التي وعلى الرغم من أنها تحتوي على مستويات مرتفعة من أحماض أوميغا 6 الدهنية، الّا انها تعزز الالتهاب.

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة