اكتشفوا معنا افضل انواع حساء يمكن ان تتناولوها

اكتشفوا معنا افضل انواع حساء يمكن ان تتناولوها

الحساء أو الشوربة من الاطعمة سهلة الطهي حيث تحضّر بوضع أنواع من الخضروات في ماء مغلي حتى يمتص مكوناتها، ومن الحساء أنواع كثيرة تختلف باختلاف الشعوب. ويخلط أحيانا بينها وبين المرق، إلا أن المرق تكون نسبة اللحم فيه أكبر من الخضروات. ويعتبر الحساء مهم لصحة الانسان لذا اخترنا لكم لائحة بأفضل أنواع الحساء لكي تواظبوا على تناولها.

 

لا تفوّتوا وجبة الحساء في الشتاء

 

- حساء الطماطم

يوضع الفلفل الأخضر، الطماطم، الذرة، البصل الأخضر في مرق الخضار أو الماء، ويطهى على نار هادئة لبضع ساعات، حتى تصبح المكونات مطهية جيداً. ثم يوضع مسحوق الفلفل الحار، والكمون المطحون، ومسحوق الثوم الطازج، فهذه التوابل تساعد في عملية حرق الدهون.

 

تعلمي طريقة تحضير حساء الأنديف

 

- حساء الخضار

يتكون هذا الحساء من علبة واحدة من الطماطم المقطعة  وقطع صغيرة من البصل، الفلفل، الكوسا، والقليل من الكرفس، إضافة إلى الخضار أو مرق الدجاج، ويطهى على نار خفيفة لمدة ٦٠ دقيقة، مع عدد من التوابل التي يمكن أن تشمل على الفلفل، والملح، أو مسحوق الثوم الطازج، ويعتبر هذا الحساء صحياً للغاية ويساعد في فقدان الوزن.

 

- الحساء الأخضر

يعتبر هذه الحساء غذاء الراحة الحقيقة، حيث يحتوي على البصل، الحمص، الفاصوليا، الكوسا، زيت الزيتون، ويطبخ لتصبح الخضار ناضجة. ثم يضاف مرق الدجاج، إلى جانب الفلفل والملح، وأوراق الغار، والثوم، ويمكن إضافة البطاطا المتوسطة الحجم إلى النظام الغذائي.

 

حساء الخرشوف بالكريمه للأيام الباردة

 

- حساء الملفوف

لا يضيف الملفوف أي من السعرات الحرارية إلى الحمية الغذائية، وقد أثبتت الدراسات بأن حمية حساء الملفوف مفيدة جداً للأشخاص الذين يرغبون بفقدان أوزانهم. ولتحضيره يطهى البصل الأخضر المقطع إلى شرائح مع زيت الزيتون، حتى يصبح شفافاً، ومن ثم يضاف الملفوف بالقدر الذي ترغبون به مع القليل من الفلفل الأخضر، الجزر، الكرفس، الفطر، والطماطم، دون ان ننسى الماء لغمر الخضار وتركها تطهى لمدة ساعتين.

‪ما رأيك ؟
من انوثة