اكتشفوا معنا الاعشاب التي تساعد على تخفيض الكولسترول في الدم

اكتشفوا معنا الاعشاب التي تساعد على تخفيض الكولسترول في الدم

يعاني ملايين الاشخاص حول العالم من ارتفاع مستوى الكولسترول في الدم، ما يثير القلق من الناحية الصحية لأنّ الكولسترول يعتبر من اكثر مسببات مشاكل القلب والاوعية الدموية وله مضاعفات خطيرة. والكولسترول ليس الا مادة دهنية توجد في كل نسيج حيواني، وهي اساسية في تكوين اغشية الخلايا عند الانسان ولانتاج الهرمونات وفيتامين د. لكن الخطر يكون بارتفاع مستوى الكولسترول عن حدّه الطبيعي حين يتناول الانسان الكثير من الاغذية الدسمة مثل اللحوم الحمراء، البيض، الزبدة... ويمكن ان يصل مستوى الكولسترول في الدم الى حد طلب العلاج الطبي من خلال الادوية. لكن بالاضافة الى ذلك، يمكن الاستفادة من بعض الاعشاب التي تساعد على تخفيض مستوى الكولسترول في الدم. 

 

نظام غذائي لمحاربة الكوليستيرول

 

عشبة البرسيم

 

هذه العشبة هي الافضل لتخفيض مستوى الكولسترول في الدم، وذلك لأنّها تمتصه وتخفف من نسبة الدهون في الجسم. كما انها غنية بالفيتامينات وحمض الفوليك والمعادن، ما يساعد على حسن عمل الاعضاء في الجسم. ولكن تنبهوا الى ضرورة تناول البرسيم بكمية معتدلة لأنّها يمكن ان تضر بخلايا الدم الحمراء في الجسم. 

 

أطعمة تزيد من الكولسترول... تجنّبوها!

 

الشاي الأخضر 

 

اذا كنتم تبحثون عن عشبة فعالة في امتصاص الكولسترول والتخفيف من مستواه في الدم، ننصحكم بالشاي الاخضر بعد البرسيم، فقد وجد بحث نشر في المجلة الاميركية للتغذية السريرية أن الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر لبضعة أشهر، يكون عندهم حوالي ٢٪ أقل في مستويات الكولسترول السيء من أولئك الذين لا يشربون الشاي الأخضر، وفي الوقت نفسه فإنّه لا يؤثر على الكولسترول الجيد .

 

٥ أطعمة لخفض معدّل الكولسترول

 

الثوم المعمر

 

من المعروف ان فصوص الثوم لها دور كبير في التخفيف من مستوى الكولسترول في الدم، لكن الامر نفسه ينطبق على الثوم المعمر الذي يشبه في الشكل البصل الاخضر ولكن يكون رفيعاً اكثر. فعند تناول هذه العشبة، يمكن الحفاظ على مستويات الكولسترول في توازن جيد، وذلك دون اي آثار جانبية مثل العلاج بالعقاقير والادوية. 

‪ما رأيك ؟
من انوثة