التزموا بهذه النصائح المهمة عند تناول اللحوم في عيد الاضحى!

التزموا بهذه النصائح المهمة عند تناول اللحوم في عيد الاضحى!

يرتبط عيد الأضحى بالكثير من العادات ابرزها تقديم الأضاحي وتناول اللحوم خلال الاجتماع العائلي على مائدة الطعام. ولكن، وعلى الرغم من ان اللحوم هي مصادر مهمة للبروتين وللعناصر الغذائية المفيدة، الّا ان الطريقة الخاطئة لتناولها يمكن ان تضرّ بصحتكم. من هنا، لا بدّ من ان تلتزموا قدر المستطاع بالنصائح المرتبطة بتناول اللحوم خلال عيد الأضحى، فتابعوا القراءة.

 

نصائح لتناول اللحوم في عيد الاضحى

1

تناول اللحوم الخالية من الدهون

ممّا لا شكّ فيه هو ان اللحوم هي من اهم انواع الاطعمة التي من الضروري ان تقوموا بإدراجها في نظامكم الغذائي اليومي، وحتى في ايام عيد الأضحى. ولكن، من الضروري ان تختاروا تلك الخالية من الدهون، ما يقلل من احتمالية رفع مستوى الكولسترول في جسمكم وتعرضكم لبعض الامراض القلبية الخطيرة. لذلك، اختاروا اللحوم الحمراء الخالية من الدهون، صدور الدجاج، وحتى الأسماك.

2

 

الشوي او السلق

ان تناول اللحوم المقلية بكافة انواع الزيوت يمكن ان يهدد صحتكم ايضاً. من هنا، لا بدّ من ان تلتزموا، عند طهي اللحوم، بشويها او سلقها. فالشوي (على الفحم او في الفرن) مع ملعقة صغيرة فقط من الزيت، يمكن ان يكون صحياً جداً ومنخفضاً في نسبة السعرات الحرارية.

3

تجنب الإفراط في تناول الاعضاء الداخلية

في الواقع، ان الاعضاء الداخلية مثل الكبدة، والكلاوي والمعلاق، تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون ويمكن بالتالي ان ترفع نسبة الكولسترول في الجسم. من هنا، لا يجب ابداً الإفراط في تناولها، والتركيز على تناول الأجزاء التي لا تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون.

4

اعداد السلطات أو أطباق الخضار

من المهم جداً، وعندما تتناولون اللحوم في ايام عيد الاضحى، ان تحضروا ايضاً سلطة الخضروات الغنية او حتى اطباق الخضار المشوية. فالألياف الغذائي التي توفرها هذه الاطعمة ضرورية جداً عند تناول اللحوم، ذلك لأنها تعمل على تنشيط حركة الاعاء وتمنع بالتالي الإمساك وعدم الراحة المحتملة بعد تناول بعض الانواع من اللحوم.

لقراءة المزيد عن عيد الاضحى اضغطوا على الروابط التالية:

اتبعوا هذه الإرشادات لتغذية سليمة في عيد الأضحى

نصائح اساسية لتناول الحلويات في عيد الأضحى

طرق صحّية لطهي اللحم وحفظه في عيد الاضحى

‪ما رأيك ؟
من انوثة