التوابل والاعشاب لصحّة القلب

التوابل والاعشاب لصحّة القلب

هل تفكّرين باضافة التوابل والاعشاب الى الطعام الذي تحضّريه لافراد اسرتك؟ اذا كان جوابك كلا، فيجب ان تعيدي التفكير بهذا الامر، لأنّ التوابل والاعشاب هي من افضل المنتجات الطبيعية التي تحصّن صحّة الانسان بسبب غناها بالمواد المضادة للأكسدة. وقد تبيّن في دراسة حديثة اجريت في جامعة بنسلفانيا الاميركية انّ التوابل والاعشاب تساعد في تقليل مستويات تركيز الدهون الثلاثية والدهون الاخرى الموجودة في الدم التي تُعتبر المسبّب الاول لزيادة مخاطر حدوث امراض القلب. 

 

توابل ننصح بها

 

تصوّري انّك كلّما خلطتِ كمية صغيرة من التوابل الحاوية لمضادات الاكسدة مع الوجبة الغذائية، ستقلّلين مستويات الدهون الثلاثية بنسبة 30 في المئة مقارنة بالوجبة نفسها دون توابل. ومن التوابل التي تنصح بها الدراسة: مسحوق الثوم، اكليل الجبل، الاوريغانو، القرفة، القرنفل، الفلفل الاحمر، الكركم، الزنجبيل والفلفل الاسود. ليس هذا فقط، انما تساعد التوابل والاعشاب ايضاً على تسريع عملية الايض ما يعني حرق اسرع للدهون والمحافظة على الرشاقة، وكلّ ذلك مع اضافة نكهات لذيذة على الطعام. 

 

والبشرى السارة لمرضى السكري ايضاً، انّ التوابل والاعشاب تساعدكم على تقليل مستوى الكولسترول والدهون الاخرى بشكل ملموس. فلا تتردّدوا في اضافتها الى طعامكم بعد استشارة اخصائية التغذية بالتأكيد لأنّها تعرف اكثر في حالتكم الخاصة. ة

 

التوابل للتنكيه وفقدان الوزن ايضاً!

‪ما رأيك ؟
من انوثة